الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل كأس لوسيل.. القيمة التسويقية للهلال السعودي تعادل 3 أضعاف لاعبي الزمالك

الزمالك والهلال السعودي
الزمالك والهلال السعودي

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أداء تدريباته استعدادًا لمواجهة الهلال السعودي في كأس لوسيل.

ومن المقرر أن تحتضن الأراضي القطرية نهائي كأس لوسيل يوم 9 سبتمبر الجاري بين الزمالك بطل الدوري الممتاز المصري في نسخته الأخيرة، وبين الهلال السعودي بطل الدوري السعودي في موسمه الأخير.

اقرأ أيضًا: موعد مباراتي الأهلي ذهابا وإيابا في دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا

وكان لاعبي الزمالك الأساسيين قد حصلوا على راحة من قبل البرتغالي جوسفالدو فيريرا بعد حسم لقب الدوري الممتاز قبل نهايته بثلاثة جولات؛ وذلك حتى يكونوا جاهزين وفي كامل حالتهم البدنية في نهائي كأس لوسيل أمام الهلال السعودي الفريق المدجج بالنجوم.

القيمة التسويقية للزمالك والهلال

وتعد القيمة التسويقية للهلال السعودي هي الأغلى عربيًا والتي تبلغ 60.77 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت الشهير المتخصص في الانتقالات وأسعار اللاعبين.

وتبلغ قيمة الهلال السعودي التسويقية ثلاثة أضعاف القيمة التسويقية لنادي الزمالك، والتي تبلغ 21.43 مليون يورو حسب ذات الموقع.

ويأتي خلف الهلال السعودي في قائمة أعلى الأندية العربية في القيمة التسويقية نادي النصر السعودي الذي يضم بين صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، والذي تبلغ قيمته التسويقية 60.05 مليون يورو.

فيما يأتي النادي الأهلي المصري في المركز الثالث كأعلى الأندية العربية في القيمة التسويقية والتي تبلغ 32.45 مليون يورو.

وكان النادي الأهلي قد اكتسح الهلال السعودي برباعية نظيفة في مونديال الأندية الأخير في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.