الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| موعد نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية

طلاب الأزهر
طلاب الأزهر

كشف مصدر بقطاع المعاهد الأزهرية، موعد الإعلان عن نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية.

وقال المصدر في تصريحات للطريق، الأحد، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية يوم الأربعاء المقبل أو الخميس، بعد اعتمادها من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف.

وأشار المصدر، إلى أن أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية انتهت أمس، وكانت آخر المناطق القاهرة الأزهرية، مشيرا إلى أن أعمال التصحيح تمت بكل دقة وشفافية.

اقرأ أيضا

هل يجب على المرأة الإنفاق من راتبها على بيت الزوجية؟.. مفتي الجمهورية يجيب

ولفت المصدر، إلى أنه تجرى حاليا الرصد والمراجعة واستخراج نسب النجاح على مستوى الجمهورية، تمهيدا لإعلان النتيجة.

وانتهت الاثنين الماضي، أعمال امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية، والتي استمرت عشرة أيام، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

وفي تقرير لغرفة العلميات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية، أوضحت أنه تم توفير أدوات التعقيم وتواجد الملاحظين، وانتظام سير الامتحانات باللجان.

خلو الأسئلة من العيوب الفنية

وتلقت غرفة العمليات المركزية، التقارير الفنية من واضعي الامتحان التي أفادت بسلامة الأسئلة، وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد للامتحان، حيث جاءت متدرجة من السهولة إلى الصعوبة وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية، طوال فترة الامتحانات.

وأشارت غرفة العمليات، إلى أنه سادت حالة من الاستقرار والانتظام في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها (العلمي والأدبي)، وشهادتي البعوث الإسلامية (ثانوية وإعدادية) خلال اليوم دون رصد أية شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحانات، أو عدم مناسبتها للزمن المقرر للامتحان، أو ورود أسئلة من خارج المنهج المقرر.

كما جاءت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد إلى غرفة العمليات المركزية أية شكوى تتعلق بالإجراءات الخاصة بها على مستوى جميع المناطق الأزهرية.