الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس «خريجي الأزهر» لمتدربي دورة فن الإلقاء: التزموا بأمانة الكلمة

ختام دورة
ختام دورة

اختتمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، فعاليات دورة (فن الإلقاء الإذاعي والتلفزيوني)، والتي عقدت بمقرها الرئيس بالقاهرة، لعدد من المتدربين من مختلف الأعمار والتخصصات.

وقال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس مجلس إدارة المنظمة، إنه حينما نهتم بالإعلام الذي هو مرآة للمجتمع، يجب الالتزام بالكلمة والالتزام بميثاق الشرف الإعلامي، مؤكدًا ضرورة تحري الالتزام بالدقة والأمانة والصدق، والالتزام بالموضوعية في التناول والتوازن في عرض وجهات النظر المختلفة.

الالتزام بأمانة الكلمة

وأشار إلى أن هذه المعايير تأتي في إطار ما جاء في ديننا الحنيف وطالبنا به الشرع، مصداقا لقوله تعالى: (ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم)، مشيرا إلى أن الأساس في أي عمل هو الالتزام بأمانة الكلمة.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، أننا لا نريد إعلاما يجمل الصورة أو يختلق أكاذيبا، بل نريد إعلاما يظهر حقيقة الصورة ويتسم بالموضوعية، ويلتزم بآداب الحوار الإعلامي.

وفي الختام، طالب المتدربين بتوظيف ما تلقوه في مجالاتهم المختلفة، وأن يعملوا على تطبيق ما تعلموه بطرق مختلفة لخدمة المجتمع والمساهمة في تطوره.

اقرأ أيضا:

الأوقاف تفتح باب التقدم لخطباء المكافأة.. الشروط والأوراق المطلوبة

إعفاء مدير منطقة أوقاف الجيزة من منصبه وإحالته للتحقيق للتقصير في العمل

في الوقت نفسه، أعفى علاء عبد العزيز مدير عام هيئة الأوقاف المصرية، مدير منطقة الهيئة بالجيزة من منصبه، مع إحالته للتحقيق لتقصيره في أداء واجبه الوظيفي.


وزير الأوقاف: مال الوقف يحظى باهتمام بالغ من الرئيس السيسي


واجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق، بديوان عام الهيئة بالدقي.

ورحب وزير الأوقاف بالحضور، شاكرًا لهم جهودهم المخلصة في الاعتناء بمال الوقف وتعظيم إيراداته، بعد أن بلغ إجمالي المتحصلات من الإيرادات عن الفترة من 1/ 7/ 2022م حتى 31/ 8/ 2022م مبلغًا وقدره (283,876,921) جنيهًا، بزيادة قدرها (61,231,734) جنيهًا بنسبة قدرها (27.5%) عما تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي 2021/ 2022م، وبزيادة قدرها (103,779,807) جنيهًا بنسبة قدرها (57.6%) عما تم تحصيله خلال نفس الشهر من العام المالي 2020/ 2021 م.

اقرأ أيضا:

كيف ردّت المؤسسات الدينية على تصريحات نهاد أبوالقصمان بشأن أجر إرضاع الأم لأولادها؟