جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 09:35 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

«خريجو الأزهر» تختتم فاعليات دورة «مفاهيم نحوية خاطئة» للطلاب المصريين والوافدين

ختام دورة ”مفاهيم نحوية خاطئة” للطلاب المصريين والوافدين
ختام دورة ”مفاهيم نحوية خاطئة” للطلاب المصريين والوافدين

اختتمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، اليوم، فاعليات دورة (مفاهيم نحوية خاطئة - تحرير تدقيق وإفادة)، والتي عقدتها بالتعاون مع كلية اللغة العربية بالقاهرة، لعدد من الطلاب المصريين والوافدين، بقاعة الشيخ الجبالي بكلية اللغة العربية بالقاهرة.

تناولت الدورة، والتي حاضر فيها الدكتور محمد المحرصاوي، الرئيس السابق لجامعة الأزهر، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، عددا من القضايا النحوية، والأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من الدارسين، وتم إلقاء الضوء على هذه الأخطاء بأسلوب علمي مع شرح مبسط للقواعد النحوية السليمة.

تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات العلمية التي تعقدها المنظمة لترسيخ منهج الأزهر الشريف وتمكين الطلاب من العلوم الشرعية واللغوية؛ حتى يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف، وفي الختام تم توزيع شهادات تكريم على الطلاب.

وأطلقت الإدارة العامة لشئون القرآن بقطاع المعاهد الأزهرية، اليوم، مبادرة جديدة لتفعيل دور مكاتب تحفيظ القرآن الكريم الخاضعة لإشراف الأزهر الشريف.

وترأس الشيخ أيمن عبدالعظيم وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون التعليم، اليوم، اجتماعا بالقطاع حضره رؤساء الإدارات المركزية ومدير عام شئون القرآن الكريم، وموجهي شئون القرآن بمحافظتي القاهرة والجيزة لتفعيل تلك المبادرة ومناقشة استراتيجيات تنفيذ الخطة الجديدة لتطوير ومتابعة مكاتب التحفيظ، وتشديد الرقابة على أداء المحفظين، وتطوير أساليب التحفيظ لديهم، وبحث سبل تشجيع الطلاب على حفظ القرآن الكريم، وتنمية المواهب الأدائية لديهم.

اقرأ أيضا:

«البحوث الإسلامية» يوجّه قافلة دعوية لمحافظة مطروح