الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:43 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللواء محمد الغباري: ذكرى نصر أكتوبر عزيزة على كل المصريين لأنهم أبطال صنعوا المعجزات.. فيديو

ذكرى حرب أكتوبر _ مصدر الصورة موقع ياندكس
ذكرى حرب أكتوبر _ مصدر الصورة موقع ياندكس

قال اللواء محمد الغباري، مدير كِلْيَة الدفاع الوطني السابق: "ذكرى نصر أكتوبر عزيزة على كل المصريين، لأنهم أبطال صنعوا المعجزات".

وأضاف مدير كُلْيَة الدفاع الوطني السابق، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «إكسترا اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن حرب أكتوبر كانت تسمى معركة الأسلحة المشتركة الحديثة، حيث إنها تتوفر فيها جميع عناصر القوة الشاملة للدولة، التي جرى التخطيط الاستراتيجي لها في حرب أكتوبر.

وتابع «الغباري»: "تم التخطيط لحرب أكتوبر، لإعادة تنظيم وتسليح القوات المسلحة مرة أخرى، بعد هزيمة حرب 67، وتم إعداد الجبهة الداخلية وهي قوة الدولة الشاملة، للنهوض بالقدرة العسكرية على أكمل وجه لها".

وأكمل: "القوة العسكرية شيء، والقدرة العسكرية شيء أخر، فالقوة العسكرية هي أعداد بتعد من عساكر وأسلحة، أما القدرة فهي تطوير الدولة على هذه القوة من دعم وقدرات".

وواصل: "مصر كانت لا تملك حينها إلا قناتي تلفزيون، وإذاعة، ولكن حجم الإذاعات والكلام اللي بيجي من برة من دول الغرب أكثر من اللي مصر بتنشره للخارج، فكان لابد من السعي نحو المصداقية في الكلام، حيث إن حرب 67 لم يكن هناك مصداقية في جزء من الإعلام".