الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الدفاع يعود إلى أرض الوطن عقب زيارته الرسمية إلى الإمارات.. صور

جولة وزير الدفاع في الإمارات-صورة من حساب المتحدث العسكري عبر فيسبوك
جولة وزير الدفاع في الإمارات-صورة من حساب المتحدث العسكري عبر فيسبوك

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول / محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والوفد المرافق له عقب انتهاء زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدأت الزيارة بمراسم الاستقبال الرسمية واستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات السلام الوطني لكلا البلدين الشقيقين.

والتقى الفريق أول / محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بالسيد / محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على اعتزازه بعلاقات الشراكة الإستراتيجية التي تربط القوات المسلحة المصرية والإماراتية ، مشيراَ إلى أهمية تنسيق الجهود العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

من جانبه أشاد وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي بعمق الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين ، وتوافق الرؤى تجاه مختلف الموضوعات التي تمس المصالح المشتركة.

كما التقى القائد العام للقوات المسلحة بالسيد / على بن حماد الشمسي رئيس جهاز الاستخبارات الوطني الإماراتي وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية بما يعزز الأمن والاستقرار بالمنطقة .

وقام الفريق أول / محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بزيارة لمجمع توازن الصناعي التقى خلالها بالمديرين التنفيذيين لعدد من الشركات الإماراتية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية، كما استمع إلى شرح تناول الإمكانيات المتطورة لقطاعات الصناعات الدفاعية الإماراتية وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية في مجال التسليح.

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة في ختام الزيارة بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، معربا عن تطلعه إلى استمرار تبادل الخبرات العسكرية بين القوات المسلحة المصرية والإماراتية بما يعظم القدرات القتالية لكلا الجانبين بهدف دعم ركائز الأمن والاستقرار بالمنطقة، حضر اللقاءات والزيارة عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والإماراتية.

اقرأ أيضا: هل سيتم منع الطلاب من دخول المدارس بسبب عدم سداد المصروفات؟.. التعليم ترد