الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ختام فاعليات التدريب البحري المشترك المصري الفرنسي «كليوباترا 2022»

التدريب المصري الفرنسي
التدريب المصري الفرنسي

اختتمت فاعليات التدريب البحري المشترك المصري الفرنسي (كليوباترا – ٢٠٢٢) بمشاركة الفرقاطة المصرية سجم (المعز) وعناصر من القوات الخاصة البحرية المصرية والفرنسية، والذي جرى تنفيذه خلال الأيام الماضية بالمياه الإقليمية الفرنسية.

فاعليات التدريب البحري المصري الفرنسي

تضمن التدريب عقد العديد من المحاضرات النظرية والبيانات العملية، كما تم التدريب على أعمال الاستطلاع البحري، واعتراض الأهداف المعادية، ومكافحة التهديدات غير النمطية، كذلك تنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، وتنفيذ عدد من تشكيلات الإبحار (نهارى/ ليلى)، والتدريب على تبادل الطائرات على أسطح القطع البحرية المصرية والفرنسية.

وشهد اللواء بحري أ. ح أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية، يرافقه الفريق أول بيير فانديية قائد القوات البحرية الفرنسية المرحلة الختامية للتدريب، حيث استمعا إلى عرض تقديمى عن الأنشطة والفعاليات التى تم تنفيذها فى المراحل الأولى للتدريب.

وقامت عناصر من القوات الخاصة البحرية المصرية والفرنسية بتنفيذ عملية اقتحام سفينة مشتبه بها عن طريق الإنزال العمودى بإستخدام الطائرة الهليكوبتر وبالاشتراك مع اللنشات السريعة.

ونقل قائد القوات البحرية المصرية تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للقوات المشاركة في التدريب، مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعزيز أواصر التعاون العسكري بين البحريتين المصرية والفرنسية.

من جانبه، أكد الفريق أول بيير فانديية قائد القوات البحرية الفرنسية على أهمية التدريب فى نقل وتبادل الخبرات، مشيرا إلى استمرار التعاون بين القوات البحرية المصرية والفرنسية بما يعزز جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.

يأتي التدريب (كليوباترا - ٢٠٢٢) في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لدعم آفاق التعاون العسكري، وتعزيز الكفاءة القتالية للقوات البحرية المصرية والفرنسية وتحقيق الأمن البحري بالمنطقة.

اقرأ أيضًا: وزير الدفاع يكرم عددا من المتميزين من رجال قوات حرس الحدود

موضوعات متعلقة