الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:32 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوات المسلحة تنظم دورة لتأهيل العنصر النسائي فيحفظ السلام بإفريقيا الوسطى

القوات المسلحة تعقد تدريب للكوادر النسائية
القوات المسلحة تعقد تدريب للكوادر النسائية
القاهرة

نظمت القوات المسلحة دورة تدريبية للكوادر النسائية لرفع دورهن وآدائهن من أجل المشاركة ضمن قوات حفظ السلام بالعديد من الدول الإفريقية.

يأتي ذلك لدعم دور مصر في الأمن والاستقرار بالمنطقة وداخل القارة الأفريقية، جاء التدريب بالتعاون مع مركز القاهرة الدُّوَليّ لتسوية النزاعات وحفظ السلام التابع لوزارة الخارجية.

تضمنت الدورة عدداً من المحاضرات وورش العمل المختلفة لتأهيل العناصر النسائية في عملية حفظ السلام ورفع درجة الوعي لديهن وتعزيز قدراتهن في المهام المكلف بها.

افتتح الجِلسة اللواء علاء قاسم رئيس جهاز الاتصال بالمنظمات الدولية الذي أكد خلالها على أهمية مشاركة العنصر النسائي يما يساهم في تحقيق عملية السلام بكافة الدول الأفريقية.
تحدث السفير أحمد نهاد عبد اللطيف مدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام عن أهمية دور مصر المحوري في دعم السلم والأمن إقليمياً ودولياً ووضع الخطط الإستراتيجية المتبادلة من خلال الالتزام بالمواثيق الدولية ومباديء منع النزاعات والحروب الأهلية بدون التدخل في الشؤون الداخلية لدول النزاع.

أشاد السفير أوكا هيروشي السفير الياباني بالقاهرة لدور مصر المحوري في المنطقة، إذ تعد دولة لها دور كبير ومحرك أساسي لتعزيز عملية السلام والاستقرار بالمنطقة.

كما ألقى السفير أوكا هيروشى السفير اليابانى بالقاهرة كلمة أشاد خلالها بدور مصر الرائد لتعزيز عملية السلام في المنطقة، مؤكداً على جهود أفراد القوات المسلحة المشاركين في عملية دعم الاستقرار ضمن قوات حفظ السلام في أفريقيا.

موضوعات متعلقة