الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:47 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمير فرج: المشير طنطاوي له الفضل في تحرير الكويت «فيديو»

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن مصر تترحم على قائد عسكري عظيم من أبناء مصر، والذي خاض 5 حروب، وجميعنا تتلمذنا على يديه عندما كان مدرس في الكلية الحربية لمدة 5 سنوات، وخرج 7 أو 8 دفعات.

اقرأ أيضًا: «براءات الاختراع»: الرئيس وجه بوضع استراتيجية للملكية الفكرية لتكون ذراع للتنمية الاقتصادية للمجتمع

وأضاف المفكر الاستراتيجي، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن القوات المسلحة عينت المشير طنطاوي رئيس للمجموعة، وقامت بإنشاء كلية حربية في الجزائر في وهران بعد استقلالها، مشيرًا إلى أنه كان أحد أبطال حرب أكتوبر، وقائد معركة المزرعة الصينية، والتي فشل شارون في اختراقها بقواته، بجانب أن له الفضل في حرب تحرير الكويت.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة»: بدأنا التوعية بشأن التعامل مع التغيرات المناخية.. فيديو

وتابع «فرج»، أنه كان رئيس للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لمدة 20 شهرًا، وهي أحلك لحظة في تاريخ مصر الحديثة، موضحًا: "20 شهر مصر شافت فيهم الويل، 74 كنيسة اتحرقت، وأقسام الشرطة كلها ولعت، واندلعت المظاهرات في كل مكان، وطالب المشير في وقتها بعدم إطلاق رصاصة واحدة، عشان متبقاش مصر حمام دماء".

اقرأ أيضًا: «أبو القمصان»: الفتيات تتعرض للتحرش وترفض الإبلاغ خوفًا من ذكر بياناتها «فيديو»

وأردف: "المشير أدار هذه الفترة بحكمة شديدة، وترك الأمور لرئيس منتخبه، وكان ممكن يرشح نفسه رئيس للجمهورية، ولكن هو قال أدينا دورنا كقوات مسلحة، فهو رجل عظيم، أدي لمصر أعظم الخدمات".

موضوعات متعلقة