الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:21 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البرص السناوي يرعب أولاد العم».. كيف سخر المصريون من مخاوف إسرائيل؟

مصدر الصورة متداول على الفيسبوك
مصدر الصورة متداول على الفيسبوك

تصدر الحديث عن البرص السناوي موقع التواصل الاجتماعي بعد تقارير من صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، التي عبرت فيها عن تخوفها الشديد من البرص المصري لقدرته على التسبب في أضرار جسيمة للإسرائلين منها تهديد النظام البيئي والزراعي.

سخر العديد من المصريين بعد اتهام الإسرائيلين عن غزو البرص المصري لهم وأنهم في جهود مكثفة للقضاء على المكان التي تعيش فيها تلك الآفات ليعبر الشعب المصري بنكته الضاحكة غير متقبلين على ما يقولونه على البرص المصري.

وتستعرض "الطريق" أبرز التعليقات الساخرة عن البرص المصري

أبرز التعليقات

وكتب أشرف مرسي منشورا ساخرا عبر صفحته الشخصية فيسبوك: "البرص المصري هز السما وكتب أعظم ملحمة.. بعد ما حدث من غزو البرص المصري لإسرائيل وصراخ إسرائيل مما يفعله البرص المصري بهم في عقر دارهم وأنه يفسد الطعام ويتبول عليه".

أضاف آخر: "أعتقد أن هذه ملحمة تاريخية أخرى في تاريخ المخابرات المصرية فاقت كل الملاحم الأخرى كالشوان ورأفت الهجام أقصد الهجان وبئر الخيانة وغيرها من الملاحم النسائية العظيمة، وبالرغم من عددها الذي لا يحصى كانت نتائجها كلها كارثية.. ها هو البطل الجديد عاد لينتقم من أولاد العم على طريقته الخاصة.. نحن في انتظار المسلسل الجديد".

وقال آخر: "إسرائيل حصل غزو من البرص المصري عليهم عملهم قلق هناك جامد وبيهدد البيئة بتعاتهم بعتنالكم برص بس عملكم قلق دا إنتو هتشوفوا سواد دا في كوماندوز حشرات تحت التجهيز لسه".

خير أبراص الأرض

وقالت أخرى: "إسرائيل تشكو من غزو البرص المصري أراضيها خير أبراص الأرض"، كما علق آخر: "يعني أنا شاري كل الأسلحة دي ومطورها بأفضل تكنولوجيا علشان في الآخر أحارب برص".

وانتشرت التقارير عبر الشاشات الفضائية بشأن تخوف الإسرائيليين من الأنواع العدوانية للبرص التي تهدد الطبيعة لأنها تأكل كل شيء له علاقة بالبيئة، كما أنها أصبحت تعض بقوة عند مهاجمتها.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يستعرض تقرير وزارة الثقافة عن مشاركتها في مبادرة «حياة كريمة»