الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نقفلها أحسن».. برلمانية سابقة تعلق على حادث انهيار سور مدرسة بكرداسة

انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية بنات- مصدر الصورة: فيسبوك
انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية بنات- مصدر الصورة: فيسبوك

"بداية غير مبشرة".. مع شروق شمس أول أيام العام الدراسي الجديد، استمع أهالي كرداسة لصراخ ونواح عال نابع من مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، حيث انهار سور سلم المدرسة على الطالبات، نظرًا لتدافعهم عليه، وأسفر عن ذلك سقوط العديد من الإصابات بين طالبات المدرسة.

التدافع مش السبب الحقيقي

وتعليقًا على هذا الأمر قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب السابق، إن ما حدث يعد مخالفة تمامًا، موضحة أن تدافع الطالبات فقط لا يمكن أن يؤدي إلى انهيار سور السلم، ويعود الانهيار إلى حاجة السلم لصيانة وأن المدرسة غير مستعدة لاستقبال الطالبات.

وأكدت نصر في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن انهيار سور سلم المدرسة يوضع تحت بند المجازفة بحياة الطالبات، ومن المفترض أنه يكون هناك استعدادات وكشف كامل على كل جوانب المدرسة قبل بداية العام الدراسي.

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب السابق، إلى تفعيل دور الرقابة من وزارة التربية والتعليم والجهات المختصة لعدم إهدار حياة الطالبات، وضرورة التشديد على هذا الدور والزيارات المكثفة لجميع المدارس لضمان سلامة الطالبات وعدم الاستهانة بإصابتهم.

معاقبة المتسبب في الواقعة

وأضافت النائبة، أنه لابد من المتابعة الدورية والمستمرة لجميع المدارس، ذلك بجانب التحقيقات الحاسمة ومعاقبة المتسبب في حالات إهمال المدارس ليكون عبرة لكل من يتكاسل عن الحافظة على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب، مؤكدة أن تدافع الطالبات ليس السبب الأساسي لانهيار سور سلم المدرسة.

واختتمت حديثها، أنه لا يصح التكاسل عن تطويرات المدارس نظرًا لقلة الإمكانيات، معقبة: "لو مفيش إمكانيات يبقا نقفلها أحسن بدل من إصابة الطالبات".

وزير التربية والتعليم عن الواقعة

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تابع واقعة انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية بنات بكرداسة التابعة لمحافظة الجيزة، الذي نتج عنه إصابة عدد من الطالبات، وجرى نقلهم على الفور للرعاية الطبية لإجراء الإسعافات اللازمة، مشددًا على معاقبة المسؤولين عن هذه الواقعة.

اقرأ أيضًا: حفظ طلب رفع حصانة.. ماذا حدث في جلسة «النواب» الافتتاحية بدور الانعقاد الثالث؟

موضوعات متعلقة