الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:40 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصادر تكشف لـ«الطريق» تفاصيل المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم

الدكتور رضا حجازي ــ من صفحة وزارة التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي ــ من صفحة وزارة التربية والتعليم

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بعض تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الدكتور رضا حجازي اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 وذلك بسبب قرب بدء العام الدراسي الجديد الذي سينطلق يوم السبت المقبل 1 أكتوبر 2022.

وأكدت المصادر أن الدكتور رضا حجازي سيتحدث خلال المؤتمر عن طريقة تنفيذ اليوم الرياضي بالمدارس أسبوعيًا، وتنفيذ يوم الأنشطة بشكل تبادلي لزيادة مستوى ارتباط التلاميذ بالمدارس، علاوة عن إعلان أعداد الطلاب والمعلمين الموجودين بالمنظومة هذا العام.

سينفي رضا حجازي خلال المؤتمر كل ما يتعلق بتأجيل الدراسة أو إلغاء إجازة السبت من كل أسبوع، مع التأكيد على استهداف عودة الطلاب للانتظام في المدارس هذا العام والتشديد على مسؤولي المدارس بضرورة الالتزام بتسجيل الغياب وتطبيق القرارات الوزارية في حالة ما إذا تعدى الطالب نسبة الغياب المسموح بها.

تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة، بما يضمن استمرار الطلاب في العملية التعليمية، لمكافحـة ظاهرة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، على أن تكون الحصة الأولى في اليوم الدراسي الأول لكل المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء.

سيطالب الوزير خلال المؤتمر الصحفي بتحميل جميع المناهج الإلكترونية والتفاعلية كي تكون متاحة للطلاب، مع التشديد على ضرورة الالتزام بلائحة الانضباط المدرسي والتأكيد على حرص الوزارة على الحفاظ على كرامة المعلم هيبته في المدارس وكتابة عبارة "قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا" في جميع مدارس مصر.

اقرأ أيضًا:

تدريب 5 آلاف معلم على نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد 2023