جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 01:07 صـ 13 رجب 1444 هـ

تدريب 5 آلاف معلم على نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد 2023

رضا حجاى- صورة من الوزارة
رضا حجاى- صورة من الوزارة

تعلن غدا الخميس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التفاصيل الكاملة عن امتحانات الثانوية العامة والصفيين الأول والثاني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي حصلت عليه "الطريق" أنها ستشكف مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، لإتاحة الفرصة للطالب للاستعداد لها، موضحا أنّ الوزارة ستدرّب 5 آلاف معلم على نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، والممارسات التدريسية، وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى، للارتقاء بمستوى الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.

بدء العام الدراسي الجديد

وأنهت وزارة التربية والتعليم جميع الاستعدادات النهائية لبداية العام الدراسي الجديد 2023، والمنتظر أن يبدأ السبت المقبل، ولفت الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم إلى أنّ الوزارة ستعمل على إعادة الطلاب للمدارس، وعلى جميع المدارس الالتزام الكامل بتحية العلم وبالزي الرسمي الموحد، ومنع دخول الهواتف الذكية المحمولة إلى الفصول المدرسية، التي سيتم تعقيمها وتطهيرها للوقاية من جائحة فيروس كورونا.

كما أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا بعدم منع أي طالب من دخول المدرسة حتى وإن لم يقم بسداد المصروفات الدراسية، مشيرًا إلى أن التعليم حق للجميع ولا يجوز إطلاقًا منع الطلبة من دخول المدرسة بسبب التأخر في دفع المصروفات الدراسية.

وأكدت وزارة التعليم في بيانها أنه يجب على المدارس الالتزام بقرار الوزارة بتحصيل المصروفات الدراسية على أقساط، مشددة على أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المخالفين لهذا القرار وذلك من أجل التخفيف على أولياء الأمور.

اقرأ أيضا: هل سيتم منع الطلاب من دخول المدارس بسبب عدم سداد المصروفات؟.. التعليم ترد