جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 04:27 مـ 17 رجب 1444 هـ

ننشر القصة الكاملة لواقعة فساد مدير الشئون المالية بـ تعليم القاهرة

وزارة التربية والتعليم- صورة من الوزارة
وزارة التربية والتعليم- صورة من الوزارة

شهدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة صباح اليوم، الكشف عن وقاعة فساد كبري ، بعد الإعلان عن تشميع مكتب مديرة الشئون المالية والإدارية وإحالتها للتحقيق.

وحصلت بوابة "الطريق" على تفاصيل الواقعة كاملة ، حيث أفدات المصادر داخل مديرية تعليم القاهرة ، أن لجنة من مالية من ديوان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قامت عصر أمس بتشميع وغلق مكتب مديرة عام الشئون المالية والادارية بالمديرية "م . ش".

وجاء القرار على خلفية مخالفات مالية وإدارية رصدتها الجهات الرقابية في وزارة التعليم وبالجهات المختصة.

وأفادت المصادر أنه تقرر تعيين قيادات جديدة بتعليم القاهرة، حيث تقرر تصعيد منى طاهر مدير الموارد البشرية لمنصب القائم بأعمال مدير الشئون الادارية والمالية، وأحمد ياسين لشئون العاملين، فى إطار حرص مديرية التعليم من عدم تأثر منظومة العمل المالية والإدارية، خاصة أن العام الدراسي لم يتبقي عليه سوى أقل من 72 ساعة علي انطلاقه.

مخالفات سابقة

وكانت مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قد شهدت نفس الواقعة مع مدير التربية والتعليم السابق محمد الحسيني الذي تم اقالته وتحويل لتحقيق بسبب مخالفات متعددة من بينها مناقصات في نتيجة سنوات النقل.

تفاصيل وإجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الخميس، مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل وإجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وامتحانات الثانوية العامة.

وأكدت مصادر مسئولة بالوزارة أنه سيتم إعلان تفاصيل استقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد وتطبيق اليوم الرياضي وانتهاء أعمال الصيانة وسد العجز في أعضاء هيئة التدريس إضافة إلى تحقيق الانضباط في العام الدراسي، قائلة: "سيتم استعراض كافة الإجراءات الخاصة بالعام الدراسي الجديد".

وكشفت المصادر عن أنه سيتم الإعلان عن كيفية أداء طلاب الثانوي العام الامتحانات في الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا وورقيا إضافة إلى كشف تفاصيل نظام التحسين في الثانوية العامة.

وتابعت: "سوف يطبق على طلاب الثانوية العامة هذا العام ولكن بعد موافقة مجلس النواب على القانون، مؤكدة على أنه سيتم إعلان تفاصيل تطبيق التحسين في الثانوية العامة خلال المؤتمر الصحفي.

اقرأ أيضًا: هل سيتم منع الطلاب من دخول المدارس بسبب عدم سداد المصروفات؟.. التعليم ترد