الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
التضامن: «أنت أقوى من المخدرات» ساهمت في زيادة الطلب علي العلاج 400% حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط

حرب أكتوبر.. رياضيون تركوا الساحرة المستديرة وشاركوا في عودة سيناء الذهبية

حرب أكتوبر
حرب أكتوبر

يستعد الشعب المصري خلال الأيام القادمة، لاستقبال الذكرى الـ49 الخالدة لحرب أكتوبر المجيدة التي دائمًا تعطى المصريين المزيد من الفخر والعزة لما قدمه جيش مصر في هذه المعركة.

ويوجد الكثير من الرياضون الذين شاركوا في الحرب، وتستعرض جريدة الطريق أبرز نجوم كرة القدم المشاركين في الحرب ضد الكيان الصهيوني.

"الجنرال " محمود الجوهري

يعد الراحل محمود الجوهري، المدرب السابق لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، من أبرز الرياضيين الذين شاركوا في حرب أكتوبر، حيث لُقب المدير الفني للفراعنة بـ"الجنرال". وذلك باعتباره ضابطا في القوات المسلحة وقت حرب أكتوبر المجيدة.


"المعلق" محمود بكر

محمود بكر، المعلق الرياضي الراحل، ونجم فريق الأوليمبي، من أشهر الرياضيين الذين شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة، حيث التحق بالقوات المسلحة المصرية في عام 1967، وعمل في سلاح الاستطلاع بقوات المشاة.


رئيس الجبلاية السابق سمير زاهر

رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، سمير زاهر، الذي توفى عام 2018، حيث شارك في حرب أكتوبر بعد استدعائه عقب النكسة، وكان من أشهر الرياضيين الذين وضعوا بصمة في المعركة ضد الكيان الصهيوني.


أسطورة الزمالك حماد إمام

حمادة إمام نجم من نجوم الزمالك السابقين، الذين شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة، كان ضابطًا في القوات المسلحة المصرية وقت القتال ضد الإسرائيليين.



عبد العزيز قابيل

كان لاعبًا في صفوف الزمالك في فترة الستينات، ويعد من الأبطال الذين شاركوا في حرب أكتوبر، حيث تولى قيادة الفرقة الرابعة المدرعة أثناء الحرب المجيدة.


الشهيد عبده أبو حسين

الشهيد عبده أبو حسين، كان لاعبًا في النادي المصري البورسعيدي، شارك في حرب أكتوبر، واستشهد فيها، حيث يعد من أشهر الرياضيين الذين تحيي ذكراهم في 6 أكتوبر المجيدة.

عبد العزيز بدران

كان لاعبًا في نادي المصري البورسعيدي في ذلك الوقت، وشارك في الحرب الخالد ذكرها، ويعد أحد الضباط الاحتياطيين في تلك الفترة.


صبري سراج

لاعب كرة اليد السابق بنادي الزمالك، اللواء صبري سراج، فقد زراعه أثناء المشاركة في حرب أكتوبر.



فكري صالح

مدرب الحراس السابق بنادي وادي دجلة، شارك في حرب أكتوبر، وكان مؤثرُا في كتيبة الصاعقة.

اقرأ أيضًا:15 هاتريك.. هالاند يثير الرعب بين أندية الدوري الإنجليزي