الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:53 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شارك في حرب أكتوبر وأسس الأهرام الرياضي.. لمحات من حياة الراحل إبراهيم حجازي

إبراهيم حجازي الكاتب الصحفي
إبراهيم حجازي الكاتب الصحفي

في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، غيب الموت الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم حجازي، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس تحرير الأهرام الرياضي الأسبق، بعد صراع مع إصابته بفيروس كورنا المستجد.

من هو الصحفي إبراهيم حجازي؟

إبراهيم حجازي، من مواليد 1954، وتخرج في المعهد العالي للتربية الرياضية في الهرم عام 1967، ثم ألتحق بمؤسسة الأهرام عام 1975.

مناصب تقلدها إبراهيم حجازي

تولى "حجازي" العمل في عدة مواقع في مجلس نقابة الصحفيين لعدة دورات، كما فاز بجائزة مصطفى وعلى أمين للصحافة المكتوبة عام 1985، وفي يناير 1990 حقق النجاح في تأسيس مجلة الأهرام الرياضي، وتولى رئاسة تحرير المجلة لمدة 19 عامًا.

قدم حجازى برامج عدة فى التلفزيون، كان أبرزها البرنامج الشهير "فى دائرة الضوء"، وكان اهتمامه الدائم بالرياضة سببا فى تنظيم مؤسسة الأهرام للبطولات الرياضية فى المناطق الأثرية والسياحية، كما له عدة مقالات أبرزها: "خارج دائرة الضوء" فى عدد الجمعة بالأهرام ولمدة 22 سنة.

إبراهيم حجازي وحرب أكتوبر

طوال مشوارع الإعلامي، تمكن "حجازي" أن يقدم شرحا متكاملاً عن انتصار أكتوبر 1973، من خلال مشاركته في الحرب، كونه أحد أبطال القوات المسلحة.

إبراهيم حجازي ورسالته للشباب المصري

ورأى الكاتب الراحل إبراهيم حجازي أن حرب أكتوبر العظيمة، هي الأعظم في تاريخ الأمة العربية، وكان يشدد على ضرورة أن يعلم الشباب المعجزة التي حققتها مصر في هذه الحرب.

اقرأ أيضًا: عاجل | وفاة الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي بعد صراع مع المرض

موعد جنازة إبراهيم حجازي

وكشفت أسرة الكاتب الراحل إبراهيم حجازي أن تشييع الجنازة ستكون ظهر اليوم الاثنين من مسجد الفاروق في المعادي في القاهرة.

الأهرام ونعي إبراهيم حجازي

ونعت بوابة الأهرام الكاتب الكبير إبراهيم حجازي، وتقدمت لأسرته بالعزاء داعين الله عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.