الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:44 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل الأزهر يكرَّم طروب رسلان مدير عام التعليم الخاص تقديرًا لعطائها الوطني

وكيل الأزهر يكرَّم طروب رسلان- الطريق
وكيل الأزهر يكرَّم طروب رسلان- الطريق

كرَّم الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف، طروب رسلان مدير عام التعليم الخاص في احتفال نظمه قطاع المعاهد الأزهرية؛ بمناسبة بلوغها السن القانونية للمعاش؛ وذلك تقديرًا لعطائها الوطني خلال مسيرتها الوظيفية التي تدرجت خلالها بين مواقع الإدارة التنفيذية، وأسهمت في تطوير منظومة العمل، والارتقاء بمستوى الأداء، من خلال التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة في تعزيز الحوكمة، والشفافية، وتكافؤ الفرص.

تحقيق الانضباط بالمعاهد

كانت طروب رسلان قد أطلقت، فور توليها مسئولية الإدارة العامة للتعليم الخاص، برنامجًا شاملاً للتطوير، بما يضمن تحقيق الانضباط بالمعاهد الخاصة بمصروفات الخاضعة لإشراف الأزهر، والالتزام بتدريس المنهج الأزهري: عقيدة، وشريعة، وأخلاقًا، على نحو يخدم الرسالة العالمية لمشيخة «العلم والإسلام»، في مواجهة الفكر المتطرف، ونشر الفهم الحقيقي بالدين الحنيف، بمبادئه السمحة التي ترتكز على قيم السلام والأخوة الإنسانية.

أكد الشيخ أيمن عبد الغنى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن طروب رسلان استطاعت أن تترك بصمة واضحة في إدارة منظومة التعليم الخاص بالأزهر، وقد نجحت التغلب على العديد من التحديات المتراكمة خاصة في ظل الدعم الكبير من فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، ود. محمد الضوينى وكيل الأزهر، على نحو يشهد بكفاءتها الجديرة بالتقدير.

القيادة النسائية الواعدة

قال الشيخ عوض الله عبدالعال وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون المناطق، إن طروب رسلان نجحت خلال فترة عملها في أن تقدم نموذجًا للقيادة النسائية الواعدة، التي تُجسِّد عظمة المرأة المصرية في أداء دورها الوطني من موقعها القيادي عبر تدرجها بين مستويات الإدارة التنفيذية بمنطقة القاهرة التعليمية، وقطاع المعاهد الأزهرية.

أكد الدكتور أحمد الشرقاوي وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون التعليم، أن طروب رسلان نجحت في إثراء مسيرة تطوير التعليم الأزهري، من خلال التركيز في إدارتها التنفيذية لمنظومة التعليم الخاص، على الجانب التعليمي بالمعاهد الخاصة بمصروفات، والإسهام في الارتقاء بأداء المعلمين وفق القواعد المقررة، في ضوء أحكام قانون كادر المعلمين.

اقرأ أيضا: أزهري: «ربنا رفع ستره عن شيرين.. واللي زيها يختفي عن الناس»

موضوعات متعلقة