الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:33 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ردًا لجميل الأزهر.. مصري يروي قصته مع كرم أحد العمال بمطعم في الصين

إبراهيم نجم والشاب الصيني- صفحة  البلوجر المصري المقيم بالصين
إبراهيم نجم والشاب الصيني- صفحة البلوجر المصري المقيم بالصين

قصة شهامة عامل بمطعم في الصين مع شباب مصريين

قصة كرم عامل بمطعم في الصين مع شباب مصريين

روى البلوجر المصري المقيم بالصين إبراهيم نجم موقفا غريبا حدث معه عندما ذهب رفقة أصدقائه إلى أحد المطاعم الإسلامية بمدينة هانچو شرق الصين لتناول وجبة غذاء، وبعد الانتهاء من الطعام طلب الحساب من النادل، لكن الأخير رفض تقاضي أية أموال مما أثار تعجب الحضور.

الشاب الذي يعمل بالمطعم الصيني يدعي إسماعيل وهو صيني مسلم، ولمّا علم أن الشباب مسلمين من مصر، قال لهم أنتم مغتربون وواجب عليّ مساعدتكم.

حاول إبراهيم إقناع إسماعيل، بأن حالته المادية هو وأصدقائه مستقرة، وليسوا بحاجة إلى الإعفاء من ثمة الوجبة في محاولة لإعطائه مقابل الطعام، بدلا من أن يخصم من مرتبه.

لكن إسماعيل أصر على موقفه ورفض تقاضي أي أموال، فحاول الشباب شراء بعض الحلوى لأطفاله كنوع من التقدير وردا لجميله لكنه لم يقبل ذلك أيضا.

ردًا لجميل الأزهر

روى إسماعيل للشباب المصريين أن أخيه الأصغر كان قد درس في الأزهر الشريف بمصر، وتفضل عليه منارة العلم والعلماء في العديد من المواقف، وهو الآن يعمل في نشر تعاليم الإسلام في المدن الصينية.

أبدى إسماعيل حبه وإعجابه بالإسلام وأنه يرغب في معرفة الكثير عن هذا الدين الذي جعل أخاه شخصا مختلفا تميز بعلمه وأخلاقه الحميد وأصبح محط أنظار أهل قريته الصينية.

مرة أخرى لا يأخذ المال

في اليوم التالي ذهب المصري إبراهيم إلى مطعم الشاب الصيني إسماعيل لتناول وجبة الغداء معه، وإعطاءه الأموال التي تحملها في السابق لأنه علم من ملابسه وهيئته أن حالته المادية ليست على ما يرام.

ولمّا جلسا الاثنان على طاولة الطعام بادر إبراهيم بإخراج بعض النقود وتقديمها إلى الشاب الصيني إلا أنه رفض للمرة الثالثة، ليس هذا كل شيء بل أن زوجته أرسلت لهما مشروبات بعد الغداء.

حيلة ذكية لكنها تفشل أيضا

عقب انتهاء جلستهما تعمد إبراهيم استخدام حيلة ذكية من خلال الاستعانة بخاصية الدفع الإلكتروني لسداد ثمن وجبة الغداء وإعفاء إسماعيل من تحملها مرة أخرى.

وبعد مغادرة إبراهيم المطعم وسداد ثمن الوجبة إلكترونيا فوجئ باتصال هاتفي من الشاب الصيني إسماعيل يعاتبه فيه بأنه قد دفع الحساب وأصر على أن يعيد له ما قد دفعه وهو ما حدث بالفعل.

اقرأ أيضا: أزهري: «ربنا رفع ستره عن شيرين.. واللي زيها يختفي عن الناس»

موضوعات متعلقة