الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصلاة في وقتها.. مبادرة بأسيوط لنشر الالتزام.. والمعاهد الأزهرية: ندرس تعميمها

معهد القوصية الأزهري بأسيوط يطلق مبادرة
معهد القوصية الأزهري بأسيوط يطلق مبادرة

أطلق معهد القوصية الأزهري مبادرة "الصلاة على وقتها" لحث الطلاب على الالتزام بالصلاة وسط ترحيب كبير بها من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تداولوا عدة صور للطلاب ومعلمي الأزهر الشريف بأسيوط وهم يؤدون صلاتهم في فناء المعهد.

احتفاء بالغ

استقبل رواد موقع التواصل الاجتماعي، صور الطلاب باحتفاء بالغ وتداولوها عبر صفحاتهم الشخصية، معتبرين أن هذا الجيل من الأزهر الشريف، جدير بحمل راية الإسلام وتعاليمه وقيمه، ويملك قدرا من الوعي والمسؤولية تجعله قدوة في الالتزام بالصلاة.

وأشاد هاني عبد اللطيف، بالمبادرة الأزهرية، مستشهدا بالحديث الشريف عن سيدنا ابنِ مسعودٍ رضي اللَّه عنهُ قالَ: سَأَلتُ رسولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم: أَيُّ الأَعْمَالِ أَفْضَلُ؟ قال: «الصَّلاةُ على وَقْتِها» قلتُ: ثُمَّ أَيٌّ؟ قال: «بِرُّ الوَالِدَيْنِ» قلَتُ: ثُمَّ أَيٌّ؟ قال: «الجهادُ في سَبِيلِ اللَّهِ».

بينما كتب عصام عباس: "أحلى وأجمل وأكمل مبادرة وتليق بالشرفاء الصالحين والمؤمنين ومربى الأجيال بجد.. حفظكم الله ورعاكم وبارك فيكم وفي مسعاكم وفى مبادرتكم الكريمة".

رصيد ثري من المعرفة

تعليقًا على ذلك، قال الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنّ طلاب الأزهر الشريف متشبعون بالعلوم الشرعية والفقهية والأدبية، وغيرها، ولديهم رصيدا ثريا من المعرفة، التي ساهمت في رفع وعيهم.

وبيّن في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنّ مبادرة "الصلاة على وقتها" أطلقها رئيس معهد القوصية الأزهري بأسيوط، وهي لافتة طيبة تذكر بأهمية الحفاظ أداء الصلاة في موعدها دون تأخير.

تعميم مبادرة الصلاة على وقتها

كشف أنّ قطاع المعاهد الأزهرية، يدرس تعميم مبادرة "الصلاة على وقتها" في جميع معاهد الجمهورية، لحث الطلاب على الالتزام بالصلاة في مواعيدها دون تأخير، مشيرا إلى أن طالب الأزهر الشريف بمثابة سفير في المجتمع ينقل التعاليم الأزهرية الوسطية إلى أسرته ومجتمعه الصغير.

وأوضح أنّ قطاع المعاهد الأزهرية، يطلق العديد من المبادرات التي تساهم في خلق أجيال تحمل راية العلم والمعرفة، من ضمنها المبادرة التي أطلقتها الإدارة العامة لشؤون القرآن بقطاع المعاهد الأزهرية، في سبتمبر الماضي، لتفعيل دور مكاتب تحفيظ القرآن الكريم الخاضعة لإشراف الأزهر الشريف.

اقرأ أيضًا: «أستاذ محليات» يضع خطة لمواجهة السيول والاستفادة منها

موضوعات متعلقة