الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:35 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الإسكندرية يحسم الجدل بشأن تأجيل الدراسة غدًا.. أمطار رعدية

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تستعد لبدء موسم النوات، ووفقًا للتغيرات المناخية جرى تعديل المواعيد وأصبحت غير ثابتة، قائلًا: "اعتبارًا من اليوم سيكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة، وقد تصاحبها حالة من الرعد بنسبة 80% تقريبًا، بالإضافة إلى أن هناك نشاط للرياح بشكل ملحوظ".

اقرأ أيضًا: رمضان عبد المعز: «لا يوجد إيمان بدون أخلاق»

وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم السبت، أن هذه التوقعات وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، مؤكدًا أنه لا يوجد أي تعطيل للدراسة بالمدارس غدًا، ولا المعاهد الأزهرية.

وتابع «الشريف»، أنه وفقًا للأبحاث العالمية بشأن هذا الأمر، فالأمطار تزيد كل سنة، فضلًا عن أن النوات ستكون شديدة وقوية خلال هذا العام، منوهًا بأن هناك مجموعة من المشروعات العملاقة سيجرى إنشائها خلال السنوات المقبلة للاستفادة من الأمطار، بتكلفة المليارات، لإنشاء مجتمع عمراني جديد في الدلتا الجديدة.

واختتم اللواء محمد، أن هناك تكثيف لاستعدادات المحافظة وشركة المياه والصرف الصحي خلال العام الحالي استعدادًا لهطول الأمطار الزائد، بالإضافة إلى تطهير جميع المجمعات والشبكات والبيارات، مبينًا أنه جرى رفع كفاءة محطات الرفع بأكملها.