الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية الخبراء: تشكيل المجلس الأعلى للضرائب انتصارًا لمبادئ العدالة الضريبية صندوق النقد الدولي يجتمع اليوم لبحث قرض مصر بقيمة 8 مليارات دولار أكبر 3 شركات صرافة تجتذب عملات بقيمة 7.5 مليار جنيه منذ التحرير مريم الجندي تحرق نفسها في «العتاولة» الحلقة 19 وزير التعليم العالي: نسعى لتمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد.. «صور» القبض على صاحب مقهى لتقديمه الشيشة للأطفال في نهار رمضان بالسلام عاجل | النيران تلتهم شقة الراحل فؤاد المهندس وتصيب نجله الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي وزيرة التضامن تعين عبير عصام عضوا بمجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعي بالجيزة التعليم والتنظيم والإدارة يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد.. «صور» التعاون الدولي: توقيع اتفاقيتين منح بقيمة 4.8 ملايين يورو مع إيطاليا الرعاية الصحية تبحث المشاركة في مؤتمر السياحة العلاجية في السعودية الشهر المقبل

محافظ الإسكندرية: نمتلك 40% من الصناعة في مصر

اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي الاستشاري - المصدر: محافظة الإسكندرية
اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي الاستشاري - المصدر: محافظة الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن استعداد المحافظة الكامل لتقديم الدعم لجميع المستثمرين، وتشجيع المناخ الاستثماري، لزيادة الموارد المالية للمحافظة.

وأضاف "الشريف" خلال الاجتماع الأول للمجلس الاقتصادي الاجتماعي الاستشاري لمحافظة الإسكندرية، أن المحافظة حريصة على توفير فرص عمل جيدة لأبنائها في مختلف المجالات، بما يحقق التنمية المطلوبة وينعش الاقتصاد المصري، لافتًا إلى امتلاك الإسكندرية 40% من الصناعة في مصر، إلى جانب أكبر الموانئ.

اقرأ أيضًا: الإسكندرية تفتتح أول سوق للجملة في العالم يعمل بالطاقة الشمسية

وأشار المحافظ، إلى أن الهدف من إنشاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي الاستشاري للمحافظة، هو تحديد إمكانات القطاع الصناعي بالإسكندرية، والمشكلات التي تواجهه، وإيجاد حلول لها بعد تصعيدها للوزارات والجهات المختصة.

شهد الاجتماع حضور كلًا من اللواء نهاد شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، اللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، محمد هانو رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، وممثلي جمعية المستثمرين بمنطقة مرغم الصناعية.