الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحرك برلماني بشأن وجود 300 ألف مسكن آيل للسقوط بالإسكندرية

عقارات مخالفة
عقارات مخالفة

شهد مجلس النواب، تحركا برلمانيا بشأن العقارات الآيلة للسقوط بالإسكندرية، حيث تقدم النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب بالمحافظة، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

300 ألف مسكن آيل للسقوط

طلب الإحاطة البرلماني بشأن وجود أكثر من 300 ألف مسكن آيل للسقوط وتشكل خطورة داهمة على المواطنين بمحافظة الإسكندرية، التي تُعد واحدة من أكبر المحافظات التي بها مخالفات خطيرة في المباني.

تهدد هذه العقارات المخالفة، آلاف المواطنين من أهالي محافظة الإسكندرية يوميًا خاصة في ظل وقوع عدد من الحوادث خلال هذا العام، التي أسفرت عن وفيات وإصابات لقاطني تلك العقارات الخطرة.

اقرأ أيضا | أماكن القوافل الطبية المجانية غدا الأحد 9-10-2022

ما الحل؟

وفقا لطلب الإحاطة، أكد النائب، على ضرورة وجود أولويات على قائمة المحافظة تستهدف المناطق التي تحتاج إلى إعادة تأهيل وتطوير ورفع المستوى المعيشي للمواطن من الطبقات المحدودة، محذرًا من استمرار ظاهرة انهيار العقارات داخل محافظة الإسكندرية.

كما اقترح، تشكيل لجنة هندسية من أساتذة كِلْيَة الهندسة بجامعة الإسكندرية وخبراء الإسكان والتشييد والبناء تتولى حصر جميع مخالفات البناء على مستوى محافظة الإسكندرية وتصدر تقريرًا شاملًا بشأنها.

يتضمن هذا التقرير، جميع العقارات الآيلة للسقوط على أن تتخذ الحكومة قرارًا عاجلًا بإزالتها مع توفير وحدات سكنية بديلة لقاطنيها من المواطنين حفاظًا على أرواحهم.

موضوعات متعلقة