الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أسرة مستقرة تساوي مجتمعا آمنا”.. حملة توعية بجامعة كفر الشيخ بالتعاون مع الأزهر

صورة لندوة عن القيم في جامعة كفر الشيخ
صورة لندوة عن القيم في جامعة كفر الشيخ

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة كفرالشيخ ممثلة بإدارة النشاط الاجتماعي حملة للتوعية الأسرية المجتمعية اليوم الأربعاء، تحت شعار "أسرة مستقرة تساوي مجتمع آمن"، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومشيخة الأزهر الشريف.

حضر فعاليات الحملة الدكتور طه إسماعيل عميد كلية الطب البشري، الدكتور رشدي شوقي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، الدكتورمحمد مصطفى حبيب منسق حملة التوعيه الأسرية والمجتمعية بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور هناء بدير طنطاوي مدير إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب، وحاضر فيها الدكتور محمد عبد المعبود قنديل، الدكتور محمد عبد العزيز عبد السلام ، الدكتور السيد محمد عرفة، أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف.

الإرشاد الاجتماعي

بينما أكدت الدكتور فاتن طلعت قنصوة، عن الأمن النفسي وأهمية الأسرة وكيفية بناتها وتقديم مختلف أوجه الإرشاد النفسي والاجتماعي والطبي والديني لطلاب الجامعة في هذا الشأن إيمانا بأهمية التوعية بالحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

أقر أيضا: فتتح مدرسة «حسن الجمال» للتعليم الأساسي

وأشار عدد من المحاضرين بمشيخة الأزهر الشريف إلى ظاهرة العنف الأسري مؤكدين أن من الأسباب الرئيسية لهذه الظواهر هو تفكك الأسرة لذا وجب علينا علاج الظاهرة من جذورها وهى الاهتمام بمعايير اختيار شريك الحياة وأولها التكافوء العلمي والفكري والاجتماعي وعدم الانسياق وراء المشاعر التي من شأنها أن تهوي بقيم وعادات المجتمع وتكون أسر غير متكافئة.

كما أكدوا علي أهمية إعلاء قيمة العطاء والتضحية بين الزوجين لافتين إلى أن الحياة الزوجية ليست شراكة ولكن هي تراحم وود وألفة ومعروف بين الطرفين كما نص عليها القرآن والسنة.

يذكر أن جامعة كفر الشيخ تنظم العديد من الحملات بهدف التوعية للطلاب سواء الجدد من القادمين للعام الدراسي بعدد من الكليات المختلفة، بهدف نشر الوعي حول مخاطر للسويشال ميديا وما ينشر عبرها مع ضرورة إدراك النشر الغير أمن، وكذلك ندوات حول نشر القيم والإخلاق الحميدة بين فئات المجتمع المصري، بما يجعل مجتمعنا نافعين لوطنيهم ومتحضرين.