الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:08 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ كفر الشيخ يفتتح مدرسة «حسن الجمال» للتعليم الأساسي

صورة لمحافظ كفر الشيخ يفتتح مدرسة جديدة
صورة لمحافظ كفر الشيخ يفتتح مدرسة جديدة

افتتح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، مدرسة حسن الجمال للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة دسوق التعليمية، بتكلفة 6 ملايين و 477 ألف جنيه، تضم 11 فصل على مساحة 1928 مترا، ضمن المشروعات الجار افتتاحها تزامنا مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

جاء ذلك بحضور عادل النجار ومحمد الصمودي عضوى مجلس النواب، ومحمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، والدكتور علاء جوده، وكيل مديرية التربية والتعليم، والسيد عبدالستار، رئيس مركز ومدينة دسوق، وسامح داوود، مدير إدارة دسوق التعليمية، والمهندس محمد سلامة، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بكفر الشيخ، والمهندس وفائي الشناوي، رئيس الإدارة الفنية لقطاع كفر الشيخ.

محافظ كفر الشيخ يحاور الطلاب

وتفقد محافظ كفر الشيخ ونائبه الفصول الدراسية وحاور الطلاب في عددا من الموضوعات الدراسية، كما تفقد المعامل وحجرة المصادر وحجرات الأنشطة مشيدا بالمستوى العلمي للطلاب.

أقر أيضا : كندرية: أمطار الأمس لم تتسبب أية إعاقات مرورية

يذكر أن محافظة كفر الشيخ تحتفل بذكرى عيدها القومي الموافق الرابع من نوفمبر من كل عام مستمرة على مدار شهر نوفمبر الجاري، تخليدا لذكرى يوم الانتصار لمعركة البرلس البحرية على العدوان الثلاثي 4 نوفمبر 1956، وهذه الذكرى تكشف ذكرى بطولية لقواتنا المسلحة المصرية في معركة البرلس صباح 4 نوفمبر 1956م حيث قامت معركة بحرية أمام شاطئ بحيرة البرلس، وهاجمت مصر بوارج فرنسية ومدمرة بريطانية مدعومة بطائرات حربية الشواطئ المصرية.

بينما أقيمت محافظة كفر الشيخ احتفالات كبرى في جميع المدن، والمراكز علي مستوي محافظة كفر الشيخ، تخليدا لذكري النصر للمقاومة الشعبية علي قوات العدوان الثلاثي في معركة البرلس الباسلة، والتي شهدت إقامة عدد من الحفلات والعروض الفنية للفرق الشعبية، سواء في مدينة البرلس، أو داخل مسرح جامعة كفر الشيخ.

بينما أقيم عدد كبير من الصيادين عدد من الحفلات الشعبية واطلقوا "سرينات" مراكبهم في عرض البحر الأبيض المتوسط فرحا بقدوم هذه الذكرى المجيدة.

بينما افتتح محافظ الإقليم خلال مطلع الأسبوع لعدد خمسة مدارس جدد بما يتواكب مع هذه الذكري بتكلفة إجمالية بلغت نحو 42 مليون جنيه وهو ما يعد إضافة قوية لقطاع التعليم.