الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:55 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

محافظ كفر الشيخ يعقد دورات تدريبية للمعلمين لتطوير المنظومة التعليمية.. فيديو

اللواء جمال نور الدين _ مصدر الصورة ياندكس
اللواء جمال نور الدين _ مصدر الصورة ياندكس

أوضح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن هناك نحو 2244 مدرسة، من ضمنهم 48 مدرسة جديدة دخلت الخدمة، بخلاف 132 مدرسة جرى التجديد الكلي والجزئي لها، مبينًا أن إجمالي عدد الطلاب وصل لـ 360 ألف طالب بالمرحلة ما قبل الجامعية، ومنوهًا أنه عقدت دورات تدريبية للمعلمين، لتطوير المنظومة التعليمية.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، في لقائه ببرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية قناة «إم بي سي مصر»، أنه جرى عملية توزيع دخول الطلاب على مراحل، لتجنب الضغط على الجامعات والمدارس، موضحًا أنه جرى مراجعة جميع أعمال صيانة المدارس، وأخذ عينة من المياه للتأكد من صلاحيتها.

وتابع «نور الدين»، أن الجميع تشاركوا وتسارعوا في تجهيز المدارس، بالإضافة إلى أنه طبقت منظومة جديدة للطلاب بالعام الأول من المرحلة الابتدائية، للتعرف على الفصول والمدرسين خلال أول أسبوعين قبل بدء الدراسة.

وأكمل أن ذلك بهدف إزالة الرهبة، فقد وضعت خطة لتقليل الكثافات في الفصول الدراسية، فضلًا عن أن هناك بعض المواقع في بعض المدارس، لا زالت الكثافة الطلابية فيها تتعدى النسب المسموح بها.

اقرأ أيضا:

الإحصاء: «هناك حصر دقيق لعدد السكان في كل لحظة»