جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 09:25 مـ 14 رجب 1444 هـ

«مكافحة الإدمان»: انخفاض نسب التعاطي بين سائقي أتوبيسات المدارس.. فيديو

الكشف عن تعاطي المخدرات ما بين سائقي أتوبيسات المدارس
الكشف عن تعاطي المخدرات ما بين سائقي أتوبيسات المدارس

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية مستمرة منذ أكثر من 6 سنوات، فضلًا عن أن نسبة التعاطي بين سائقي أتوبيسات المدارس كانت عالية للغاية، فوصلت النسبة في عام 2017/2016 إلى 12%.

اقرأ أيضًا: ياسمين عز: «الراجل من حقه يمسك تليفون مراته زي ما هو عايز» - فيديو

الكشف كل عام على ما يقرب من 16 ألف سائق مدرسي

وأضاف مساعد وزير التضامن الاجتماعي، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن كل عام دراسي يجرى الكشف على ما يقرب من 16 ألف سائق مدرسي، فضلًا عن أنه جرى خفض نسب التعاطي إلى أقل من 1% في الفترة الحالية.

اقرأ أيضًا: شاهد.. وفاء مكي تفجر مفاجأة عن سبب رفضها العمل مع محمد رمضان

16023 هو الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان

وأكد «عثمان»، أنه كان هناك تفاعل ورصد مجتمعي كبير للغاية، منوهًا بأن الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان هو 16023 لتلقي شكاوى الأسر في حالة اشتباههم في تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس المواد المخدرة، وفي خلال 24 ساعة يتم الكشف على السائقين، بجانب أنه لو ثبت تعاطيه مواد مخدرة يجرى تحويله للنيابة العامة، وفصله عن العمل.

اقرأ أيضًا: «خلوا بالكم».. إسلام عنان يحذر من الموجة الجديدة لفيروس كورونا

وواصل أن هناك فرق عمل منتشرة في جميع محافظات الجمهورية، فضلًا عن أن هناك شراكات ممتدة مع وزارة الصحة والداخلية ووزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أنه لا يوجد نقص في الموارد البشرية في هذا الصدد.