الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:45 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم»: اليوم الأول في مدارس الجمهورية كان مبشرا

وزارة التربية والتعليم ــ من الصفحة الرسمية للوزارة
وزارة التربية والتعليم ــ من الصفحة الرسمية للوزارة

أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزار التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حرص على متابعة اليوم الأول في الدراسة، وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات التي أعلنتها الوزارة قبل بدء العام الدراسي الجديد الذي انطلق أمس السبت في 12 محافظة.

أوضح "زلطة" في تصريحات تليفزيونية أن الوزارة تنتهج خطة هذا العام تتعلق بعودة المدرسة لدورها الاجتماعي في تنشئة وإعداد الطلاب، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها استراتيجية يجرى تطبيقها بشكل حازم منها انتظام العملية التعليمية بشكل سليم، وعودة الطلاب للمدارس بما يحفظ حقوقهم وقدرتهم على التحصيل العلمي، والحفاظ على كرامة المعلم والارتقاء بدوره.

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "الوزارة تهدف إلى إعادة الطلاب لمدارسهم بشكل طبيعي ومنتظم، مع تحقيق هدوء نفسي يحفظ كرامة الطالب والمعلم، ويضمن انتظام المنظومة التعليمية بشكل متكافئ"، لافتًا إلى أن اليوم الدراسي الأول في مدارس الجمهورية كان مبشرًا للغاية وأعطى لنا مؤشر أن هذا العام سيكون مختلفًا عن الأعوام السابقة.

وأشار إلى أن الدكتور رضا حجازي أعطى توجيهات لمرؤوسيه تضمن سلامة سير العملية التعليمية وانتظامها بشكل جيد منها تعليمات مباشرة وصريحة بحل أي مشكلة تعيق انتظام العملية التعليمية، واستقبال أولياء الأمور بشكل سلس ومنتظم.

اقرأ أيضًا:

موعد الإعلان عن نتائج مسابقة معلم مساعد رياض أطفال
اعرف موعد نتائج مسابقة وظائف معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال