الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مترو الأنفاق يرفع حالة الطوارئ استعدادا لبدء العام الدراسي

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، رفع حالة الطوارئ بالخطين الأول والثاني، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد 2023، غدا السبت الموافق 1 أكتوبر.

وناشدت الشركة في بيان رسمي لها اليوم الجمعة، المواطنين بضرورة ارتداء الكمامة عند الدخول لمحطات مترو الأنفاق بالخط الأول والثاني، تنفيذا لتعليمات وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة السادسة من فيروس كورونا، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، مؤكدة استمرار تطهير وتعقيم كافة القطارات والمحطات والأرصفة وماكينات التذاكر وشبابيك التذاكر وأي مكان تلامسي مع الركاب.

وأصدرت الشركة تعليمات لقائدي القطارات باتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود بما لا يتعارض مع التشغيل، مع الالتزام بتوقيت توقف القطارات بالمحطات طبقاً لجداول التشغيل، والحرص على مواعيد زمن القطارات بين المحطات.

وشددت الشركة في بيانها على ضرورة، انتظام جداول تشغيل القطارات بالخطين الأول والثاني والمقدر عدد رحلاتها بـ ١٠٩٠ رحلة يوميا، بواقع ٦٠٢ رحلة بالخط الثاني من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب، و٤٨٨ رحلة بالخط الأول من محطة حلوان حتى محطة المرج الجديدة.

مواعيد انطلاق القطارات

ونوهت الشركة عن مواعيد انطلاق القطارات، حيث يبدأ أول قطار من المحطات الانتهائية بخطوط المترو الساعة ٥:١٥ صباحا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، مشيرة لقيام آخر قطار من محطة المرج الجديدة الساعة ١١:٤٠ مساء، ومن محطة حلوان الساعة ١١:٣٠ مساء، فضلا عن قيام آخر قطار بالخط الثاني من محطة شبرا الخيمة والمنيب الساعة ١١:٥٠ مساء، وقيام آخر قطار من محطة عدلي منصور ١١:٢٠ مساء، ويتم مقابلة آخر قطار للخط الأول مع الخط الثاني بمحطة أنور السادات الساعة ١٢:١٥ صباحا، ويتم مقابلة آخر قطار للخط الثاني مع الخط الثالث بمحطة العتبة الساعة ١٢:١٠ مساء.

اقرأ أيضا: هل الوشم يفسد الصلاة وما حكمه؟.. عضو بـ«فتوى الأزهر» يوضح