جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 09:23 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

تجديد حبس 8 أشخاص للتنقيب عن الآثار في سوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت نيابة مركز جهينة التابع لمحافظة سوهاج، تجديد حبس 8 أشخاص لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، إثر قيامهم بالحفر داخل منزل بحثا عن الآثار.

تعود أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة جهينة غربي محافظة سوهاج، يوضح تلقيه بلاغ من الأهالي يفيد قيام "عبدالفتاح ا م"، يبلغ من العمر 47 عاما، عامل زراعي، يقيم دائرة المركز، بالحفر والتنقيب بحثا عن الآثار.

اقرأ أيضا: القبض على 8 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار بسوهاج

وعقب التأكد من المعلومات وتقنين الإجراءات واستصدار إذن النيابة العامة، تشكلت مأمورية من ضباط المركز استهدفت منزل المذكور، وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبطه وبرفقته "باسم م"، يبلغ من العمر 28 عاما، سائق، و"عبد الفتاح م"، يبلغ من العمر 35 عاما، سائق، و"صلاح م"، يبلغ من العمر 33 عاما، سائق، و"السيد م ع"، يبلغ من العمر 41 عاما، سائق، وأحمد ا"، يبلغ من العمر 37 عاما، حاصل على دبلوم صنايع، و"حسن ع"، يبلغ من العمر 33 عاما، عامل، يقيمون دائرة المركز، و"محمود ا ع"، يبلغ من العمر 46 عاما، عامل، ويقيم الإسكندرية.

وبالفحص تبين وجود حفرة بقطر 2 متر وبعمق 15 مترا، وتم ضبط أدوات الحفر المُستخدمة في الحفر ، تم التحفظ على المضبوطات، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بحثًا عن الآثار وحبا في الثراء السريع.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات، والتي قررت تجدد حبس المتهمين لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.