الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي يشيد بالعلاقات التاريخية بين مصر وباكستان

 الرئيس السيسي ياندكس
الرئيس السيسي ياندكس

أشاد الرئيس السيسي بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وباكستان، مؤكدا على تطلع مصر لتطوير التعاون الثنائي مع باكستان وتبادل الخبرات والتشاور في المجالات المختلفة، إزاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مختلف القضايا الإقليمية.

وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها الرئيس السيسي، مساء اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، معربا عن خالص تعازيه، إلى دولة باكستان في ضحايا الفيضانات التي أصابتها مؤخراً، مؤكداً تضامن الدولة المصرية مع باكستان في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الآن.

وأشاد رئيس الوزراء الباكستاني بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحركاته الحكيمة والمتزنة التي تعكس السياسة الرشيدة في المنطقة، مشيدا بالتجربة المصرية في مختلف المجالات التنموي.

وصرح السفير بسام راضي، أن الرئيس خصص مساعدات إنسانية إلى باكستان للمساهمة في جهود تخفيف آثار تلك الأزمة التي يواجهها الشعب الباكستاني.

كما وأعرب شريف عن شكره لموقف مصر متمثلا في الرئيس السيسي، معربا عن تطلعه إلى استكشاف آفاق جديدة للتعاون المثمر بين مصر وباكستان، خاصة في مجال قضية تغير المناخ في ضوء استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ لشرم الشيخ COP 27، مؤكدا أيضا على عمق العلاقات التي تجمع البلدين.

اقرأ أيضا: مدبولي: «تطوير وميكنة منظومة التقاضي للتسهيل على المواطنين»

موضوعات متعلقة