الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:03 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كفر الشيخ: افتتاح معهد الأورام قريبا بتكلفة 475 مليون جنيه

صورة لمعهد أورام كفر الشيخ
صورة لمعهد أورام كفر الشيخ

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على قرب الانتهاء من اللمسات الأخيرة لافتتاح مركز الأورام بمدينة كفر الشيخ، موضحا أن مركز الأورام بمثابة طوق نجاة لمرضى الأورام والسرطانات بالإقليم، وكذلك للقادمين بهدف العلاج من المحافظات المجاورة الأخرى.

وأشار المحافظ إلى أن مركز الأورام الجديد يعد من الصروح الطبية الكبيرة والتي تبلغ مساحته الإجمالية 8876 م2 ويضم مبنى داخلي بمسطح 1400م2 ويتكون من أرضي وعدد 6 أدوار علوية وكذلك مبنى آخر بمسطح 2000م2، ويتكون من بدروم وأرضي و3 أدوار علوية وصمم المبني علي طراز معماري فريد، كما يضم قاعة مؤتمرات كبري لمساحة ما يقارب من 1500 مترا.

أقر أيضاً: الصحة: نصائح يجب أن تتبعها للحفاظ على صحتك خلال أداء مناسك الحج

وأضاف اللواء جمال نور الدين، أن مركز الأورام بمدينة كفرالشيخ هو مشروع طبي ضخم ويعد من المشروعات الطبية الهامة في مصر، والشرق الأوسط وذلك لما يحتويه من تكنولوجيا متطورة في المجالات الطبية وكذلك الأجهزة الطبية الحديثة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز أورام كفر الشيخ به 67 غرفة للإقامة للمرضى، والتي يوجد بها 97 سريرا و5 غرف للطوارئ بها سبعة أسرة و3 غرف للعمليات تحتوي 3 أسرة وغرفتين للعناية المركزة تضم 17 سريرا إلى جانب 14 غرفة إقامة فندقية.

كما بلغ إجمالي تكلفة إنشاء معهد الأورام بكفرالشيخ نحو 475 مليون جنيها، كما يضم المبنى عدد من الأقسام الطبية المختلفة من بينها قسم للطوارئ، وآخر للعيادات، والأشعة، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الكيماوي للأطفال، والعناية المركزة، ومعامل تحاليل وكذلك قسم للعلاج الطبي الرياضي الحديث.