الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:23 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ كفر الشيخ: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر

صورة للواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ
صورة للواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ

أكد، اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف القطاعات الخدمية، والوحدات المحلية، ومديريات الخدمات، والمرافق العامة، وذلك تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك، علاوة على العمل على التواجد الميدانى والمتابعة المستمرة طوال أجازه أيام العيد.

وأشار إلى ضرورة تنظيم الحملات الرقابية والتفتيشية، ومتابعة الحالة العامة للشوارع والميادين العامة والحدائق والمتنزهات. خلال تلك الفترة.

بينما شدد اللواء جمال، محافظ الإقليم، على أهمية استمرار المتابعة لمنع وقوع أي حالات للبناء المخالف أو التعدى على الأراضى الزراعية، أثناء إجازة عيد الفطر المبارك، مؤكدا بذلك على ضرورة أن تكون المتابعة دائمة مع تنظيم فترات العمل "الصباحية والمسائية" لمنع وقوع هذه المخالفات، والتعامل معها بشكل فوري.

اقرأ أيضاً: تسليم 4 أطنان من اللحوم بكفر الشيخ.. والمحافظ يمنع التصوير للأسر الفقيرة

وأوضح المحافظ إلى توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع مستشفيات المحافظة، مع ضرورة التنسيق الدائم من خلال غرف العمليات الرئيسية، والفرعية والتي تعمل على مدار 24 ساعة، ويجرى ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك للإبلاغ الفورى عن أي أحداث قد تقع خلال فترة الإجازة.

كما وجه محافظ الإقليم، مديريتي التموين، الطب البيطري، بتنفيذ حملات يومية على المحال والأسواق والمحال التجارية والجزارة، لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، بهدف التأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين وضبط أي مخالفات، وذلك حرصا على سلامتهم وصحتهم، مع توفير المقررات التموينية والبترولية، خلال أيام عيد الفطر المبارك.

ومن جانبه، كلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز، بمتابعة مواقف سيارات الأجرة بالتنسيق مع إدارة المرور والمواقف للتأكد من عدم زيادة تعريفة المواصلات كما وجه المحافظ بتنظيم الحملات الخاصة بمنظومة النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والميادين العامة.

بالإضافة، لرفع الإشغالات وإزالة التعديات على حرم الطرق، مع اجراء اعمال الصيانة الدورية لأعمدة الانارة، مع الحرص على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى شتى القطاعات والعمل على حل أى عراقيل قد حدث بشكل طارئ في المرافق الخدمية سواء بالقرى أو بالمراكز والمدن.