الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:04 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تسليم 4 أطنان من اللحوم بكفر الشيخ.. والمحافظ يمنع التصوير للأسر الفقيرة

صورة لتوزيع صكوك الطعام بكفر الشيخ
صورة لتوزيع صكوك الطعام بكفر الشيخ

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تابع تسليم الدفعة الخامسة من "صكوك الإطعام"، وذلك لتوزيعها على عدد 4 آلاف من الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظة، وذلك بالتعاون بين مديرية الأوقاف بالمحافظة من جانب، وبين مديرية التضامن الاجتماعي بالإقليم من جانب آخر ، وذلك في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف.

توزيع اللحوم

بينما شهد اللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام للمحافظة، وصول عدد من "كراتين" اللحوم، وتسلمها لمديرية التضامن لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية من خلال لجان برئاسة رؤساء مجالس المدن علي مستوي المحافظة، وعضوية كل من مديري الإدارات الاجتماعية بكل مركز ومدينة، وكذلك مدير إدارة أوقاف المركز، ومفتش من وزارة الأوقاف، وبتوجيهات من محافظ الإقليم، جاء ذلك بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل مديرية الأوقاف، والسيد مسلم، وكيل وزارة التضامن بالمحافظة.

أقر أيضا: الأوقاف: توزيع 100 ألف شنطة غذائية على الأولى بالرعاية في 4 محافظات

12 ألف أسرة مستفيدة

ومن جانبه، أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ الإقليم، أنه تم توزيع أربعة دفع من اللحوم سابقة، ويجرى حاليا توزيع الدفعة الخامسة والتي تقدر ب 4 أطنان لحوم ضمن "صكوك الإطعام" ليتم توزيعها على 4000 أسرة بقرى المحافظة، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من الدفعات الخمسة 12 ألف أسرة ليشمل التوزيع كافة ربوع وقري المحافظة.

وأضاف المحافظ، أنه تم تشكيل عدد من اللجان لتتولى توزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية، في إطار من الود والحب والاحترام والاهتمام الذي توليه الدولة بجميع مؤسساتها لهذه الأسر، وتحت إشراف كامل من جميع الجهات ذات الاختصاص بالوزارة والمحافظة والمديرية ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، محذرا من تصوير الأسر أثناء التسليم ومراعاة الجانب الاجتماعي.

وأوضح الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، إنه تم استقبال 4 أطنان من اللحوم، كدفعة خامسه، لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظة، من خلال لجان جرى تشكيلها بتوجيهات المحافظ.

تجدر الإشارة إلى أن "صكوك الإطعام" يتم توزيعها قبل بداية شهر رمضان المبارك وحتي اليوم علي الأسر الأولي بالرعاية، وذلك لتعظيم الدور المجتمعي التي تقوم به الدولة في هذا الصدد.