الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر تنسيق المرحلة الثانية للصف الأول الثانوي بكفر الشيخ

محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ اليوم الأربعاء ،النزول بتنسيق القبول بمدارس التعليم الثانوي العام لـ 235 درجة نظام انتظام، و140 درجة للثانوي الخاص، والثانوي المنازل 140 درجة، استجابة لأولياء الأمور والطلاب، ليتم استيعاب 27 ألف و280 طالب وطالبة بالثانوية العامة.

النزول بتنسيق القبول بمدارس التعليم الصناعي والزراعي

وكانت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ ، قد وافقت أمس على النزول بتنسيق القبول في مدارس التعليم الفني "صناعي زراعي" ،حيث أصبح نتيجة القبول بمدرسة الشهيد خالد السواحلي الفنية المتقدمة ليصبح مجموع القبول 190 درجة، فيما أصبح مجموع القبول بمدرسة كفرالشيخ الصناعية بنات، 225 درجة، كما تقرر أن يكون التنسيق المقترح لمدرسة كفر الشيخ الزخرفية العسكرية بنين 190 درجة، كما تقرر أن تكون درجات مدرسة كفر الشيخ الصناعية العسكرية، 190 درجة، أما مدرسة بيلا الصناعية العسكرية بنين 190 درجة.

كما جاء تنسيق مدرسة مصنع السكر الصناعية العسكرية بنين، 190 درجة، ومدرسة الحامول الصناعية العسكرية بنين، 195 درجة، و مدرسة منية المرشد الصناعية العسكرية بنين، 180 درجة، ومدرسة قلين الثانوية الصناعية بنين، 215 درجة، و مدرسة قلين الثانوية الصناعية بنات، 245 درجة، ومدرسة كوم دميس الثانوية الزراعية، 175 درجة، ومدرسة العمار الثانوية الزراعية، 200 درجة.

إجراءات التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التعليم

على الجانب الآخر حددت مديريات التربية بالتنسيق مع قطاع المعاهد الأزهرية إجراءات التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس الوزارة للعام الدراسي المقبل، وجاءت كالتالى:

1- اقتصار التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس التابعة للوزارة على طلاب مرحلة التعليم الأساسي، من الصف الثاني الابتدائي حتى الطلاب المقبولين بالصف الثالث الإعدادي بالمعاهد الأزهرية، إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم.

2- يشترط أن يتوافق سن قبول الطالب المحول إلى التعليم العام مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام حال قبوله ببداية الحلقة الابتدائية التي تقدم بها للأزهر الشريف.

3- يجب على ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر بإفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها حتى يتحقق الأزهر من تطبيق شرط السن، على أن يكون تطبيق شرط مناظرة السن حتى نهاية الحلقة الابتدائية فقط، مع التأكيد على عدم قبول التحويل للملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من الطرفين.

4- التحويل يكون بموافقة الجهة المنقول منها الطالب أولًا، ولا يعتد بهذا التحويل إلا بموافقة الجهة المحول إليها، مع التنبيه المشدد على المسؤولين عن تحرير نماذج التحويل بالنسبة للجهتين بضرورة أن يكون مؤرخ بتاريخ واضح.

تحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية الخاصة للتربية والتعليم

5- يشترط بالنسبة لتحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية النموذجية أو الخاصة إلى الصفوف المناظرة بالتربية والتعليم (المدارس الرسمية للغات، والمدارس الرسمية المتميزة للغات، المدارس الخاصة لغات) النجاح في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى، بالإضافة إلى قضاء الطفل عامين بمرحلة رياض الأطفال قبل التحاقه بالصف الأول الابتدائي.

6-بخصوص الطلاب المستنفدين سنوات الرسوب "عامين" في الحلقة الإعدادية بالأزهر لهم الحق في التقدم للامتحان بالتعليم العام من الخارج "منازل" بعد تسليمهم الملف من المعهد الأزهري المقيدين به، على أن يتم تحويل الطالب من المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم بحالته الموضحة ببيان تدرجه الدراسي "ناجح/ راسب".

اقرأ.. لطلاب الثانوية ... خطوات تصحيح اختبارات القدرات بالجامعات