الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:44 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ كفر الشيخ: الإفراج عن الصيادين المحتجزين في اليمن

صورة للصيادين العائدون من اليمن
صورة للصيادين العائدون من اليمن

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على دعم أبناء مصر في الداخل والخارج، مؤكدا أن السلطات المصرية والأجهزة الأمنية كثفت جهودها للإفراج عن الصيادين المحتجزين بدولة اليمن وعودتهم إلى أرض الوطن فى أسرع وقت ممكن، موجها الشكر للرئيس السيسي رئيس الجمهورية، وأجهزة الدولة المعنية بهذا الأمر، على هذا الجهد المبذول والكبير بالمواطن المصري.

وهنأ المحافظ، الصيادين بعودتهم لأرض الوطن في عدد من المحافظات، من بينهم صيادي مدينة برج البرلس، يحيى عبد الفتاح عبد الباسط عطيه، وعلي نصر سالم علي سعيد، مقدما التهنئة لأسرهم بسلامة عودة أبنائهم.

اقرأ أيضا: تعرف على عقوبة تواجد مراكب الصيد خارج المياة الإقليمة أو الصيد دون ترخيص

وعمت الفرحة المدوية أسرة الصيادين العائدين من اليمن بمحافظة كفر الشيخ، وهما علي نصر سالم علي سعيد، ويحيى عبد الفتاح عبد الباسط عطية، وهما من بين طاقم البحارة الـ 20 الذين عادوا من اليمن، بناء على توجيهات رئاسية، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ويقول، يحيي عبد الفتاح، أحد الصيادين المصريين العائدين إلى أرض الوطن، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية رد الاعتبار للمصريين في الخارج، وشعرنا بالفخر والعزة ، مؤكدا أنه كان برفقة أحد أصدقائه من أبناء مركز البرلس بالمحافظة، ضمن رحلة صيد على أحد المراكب برفقة 18 صيادا آخرين إلا أننا تعرضنا للاحتجاز في اليمن، يوم 25 مارس، وانقطعت سبل التواصل معنا عقب احتجازنا، وبعد 24 ساعة أبلغتهم السلطات اليمنية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع بنفسه تفاصيل احتجازهم.

وأشار، يحيي، إلى أنه عقب علمهم بتواصل الرئيس وكذلك الخارجية المصرية لمتابعة موقفهم والتدخل من أجل الإفراج عنهم شعروا بفرحة بالغة، مؤكدا أنه رغم الصعوبات التي واجهها الصيادون العائدون إلا أنهم عرفوا مكانة وقوة وقدرات الدولة المصرية على متابعة أحوال المصريين في الداخل والخارج ورد اعتبارهم.

وأضاف، أن الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، استقبلتهم، معبرة عن سعادتها بعودتهم، موكدا أنه تم إلقاء القبض عليهم بعد تجاوزهم المياه الإقليمية اليمنية جراء سوء الأحوال الجوية، وأننا مقدرين جهود رئيس الجمهورية، والحكومة المصرية نحو الجهود التى بذلت لعودتنا لمصرنا الغالية.

موضوعات متعلقة