جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 09:19 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

«السعيدية والمعتمدية تتصدر المشهد ».. ماذا حدث في أول يوم دراسي؟

 أول يوم في العام الدراسي الجديد
أول يوم في العام الدراسي الجديد

شهد أول يوم في سباق العملية التعليمة، عددا من الأحداث المتلاحقة، التي شغلت الرأي العام، ونستعرض في هذا التقرير أبرز الوقائع التي حدثت في بعض المدارس بالمحافظات على مستوى الجمهورية، التي كانت لها النصيب الأكبر في الاهتمام ومتابعة في أول يوم من العام الدراسي الجديد.

مدرسة المعتمدية

ولعلي أبرز ما شغل الرأي العام اليوم الأحد، ما شهدته مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات التابعة لإدارة كرداسة التعليمية، من انهيار طرابزين سور سلم، على الطالبات محدثا وفاة الطالبة م.م.م. وعددا من الإصابات.

وأوضح مصدر مسؤول، أن الانهيار حدث نتيجة تدافع الطلاب و أولياء الأمور على السلم من أجل للحاق بديسكات الصفوف الأولى داخل الفصول الدراسية، مما تسبب في سقوط سور السلم وإصابة عدد من الطالبات ، ووجه رضا حجازي عقب الحادث عددا من القرارات العاجلة شملت مايلي:

• فتح تحقيق عاجل ومعاقبة كل من يثبت تورطه في هذا الحادث من مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى المنهار.

• مراجعة كافة مباني المدرس على مستوى الجمهورية من أجل التأكد من سلامة وأمان للمباني على الطلاب.

• ‏تشكيل لجنة هندسية للتقصي ومراجعة سلامة جميع مباني المدارس، باشراف المديريات التعليمية بجيع المحافظات التابعة للوزارة.

• تقديم دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة قدره 100 ألف جنيه بحادث مدرسة المعتمدية.

مدرسة السعيدية

ويأتي في المركز الثاني مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية التابعة لمحافظة الجيزة، حيث أحدثت المدرسة مع أول يوم دراسي، سيطا واسعا لما تم تداوله من صور لانتشار الشرطية الطلابية، بفناء ومداخل المدرسة والفصول، وطابور الصباح.

حيث لاقت صور طلاب الشرطة العسكرية بالمدرسة، رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، عكست حالة من الضحك والكوميديا، والتشجيع للطلاب لقيامهم بهذا الدور وهذا النشاط في أول أيام الدراسة.

مدرسة الحي الثاني للغات

كما وتصدر المشهد في أول يوم دراسي، قيام مدرسة الحي الثاني الرسمية المتميزة للغات، التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية، على تزيين الفصول لاستقبال الطلاب في أول يوم دراسي بالعام الجديد، حيث وجهت مديرة المدرسة عبير عبد الوهاب، بتعليق البلونات والزينة بالفصول لعمل أجواء مبهجة للطلاب، من أجل تشجيعهم في أول يوم مدارس.

وقد أشاد أولياء الأمور بهذه الأجواء وفرحة الطلاب في أول يوم دراسي، خاصة فيما يتعلق بالصفوف الأولى في العملية التعليمية، ومقدار تأثير هذه الأفعال على إدخال الفرحة والسرور على الطلاب، وتزيد محبتهم في المدرسة.

مدرسة جمال العطيفي الثانوية بنين

كما وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي حالة من السخرية من قرار فصل طالب بمدرسة جمال العطيفي الثانوية بنين بمركز أبوتيج في أسيوط، بسبب تركه لحصة في اليوم الأول الدراسي، و6 طلاب لمدة 3 أيام سبب عدم انضباطهم ومخالفتهم لائحة الانضباط المدرسي في اليوم الأول من العام الدراسي، والتشديد على إحضار أولياء أمورهم.

حيث صرح عماري محمد عبد الخالق، اليوم الأحد، مدير الإدارة التعليمية بمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، بأنه تلقى مذكرة من مدير مدرسة جمال العطيفي، بقيام 6 طلاب، لمخالفتهم لائحة الانضباط، ومحاولة نشر الفوضى في المدرسة، والتلفظ بألفاظ غير لائقة داخل المدرسة، أثناء سير العملية التعليمية في يوم دراسي، وعليه قرر مدير المدرسة فصلهم 3 أيام لحين إحضار أولياء أمورهم.

اقرأ أيضا: للطلبة والمعلمين.. الإجازات والعطلات الرسمية خلال الفصل الدراسي الأول



موضوعات متعلقة