الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:24 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأول على العالم.. تكريم التلميذ الفائز بمسابقة الحساب الذهني

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

يكرم اليوم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التلميذ عمر زكي الطالب بالصف الثاني الابتدائي، والذي حصل على المركز الأول في مسابقة الحساب الذهني الدولية، متفوقًا على 325 طفلًا من 32 دولة على مستوى العالم.

الطالب عمر زكي يتميز بقدرته الفائقة على إجراء العمليات الحسابية في أقصر وقت وبدون آلة حاسبة، وظهرت موهبته في "مسابقة الحساب الذهني الدولية" التي أقيمت في تايوان، وكانت عبارة عن أربعة امتحانات حسابية جمع وطرح وضرب وقسمة في وقت محدد وقليل.

من جهته، أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم رعاية التلميذ المتفوق عمر زكي في جميع خطواته التعليمية والعلمية المقبلة، وذلك من أجل تنمية موهبته تنفيذًا لسياسة الاهتمام برعاية الموهوبين والمتميزين بأمر الرئيس.

الطالب عمر زكي، ابن قرية منية سندوب التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية رزقه الله بموهبة كبيرة ومميزة منذ نعومة أظافره وهي قراءة الأرقام الكبيرة وحل المسائل الحسابية الصعبة وهو في عمر الـ4 أعوام.

الطالب عمر زكي في الصف الثاني الابتدائي بمدرسة المحمدية الإسلامية بالمنصورة، وعندما كان عمره 4 أعوام كان يشترى الحلوى ويصنع بها أرقام حتى لاحظا والداه هذه الموهبة، وبدأت تنمية موهبته منذ هذه اللحظة.

اقرأ أيضًا:

مصدر بـ«التعليم»: لا نية لإلغاء الصف السادس الابتدائي