الذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوقإسبانيا تتقدم على اليابان في الشوط الأول بهدف دون ردملياردير داخل محراب العلم.. أسرار ثروة مشبوهة لرئيس مجلس أمناء إحدى الجامعاتموراتا يحقق رقم قياسي جديد للماتادور الإسباني في مونديال قطر 2022دفع حياته ثمنا لشهامته.. تعذيب شاب حتى الموت في حلوانسيد رجب وهاني رمزي ولبلبة وهالة صدقي أبرز الحضور في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. صورالدولار يرفع أسعار الحديد لمستويات قياسية بدءًا من ديسمبر 2022
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 10:35 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

مدير تعليم الخانكة يكشف لـ”الطريق” تفاصيل واقعة وجود 119 طالبا في فصل واحد

مدير الإدارة التعليمية بالخانكة مع الطلبة
مدير الإدارة التعليمية بالخانكة مع الطلبة

كشف يحيى العمراوي مدير الإدارة التعليمة بالخانكة، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مدرسة الشهيد تامر عبدالله الابتدائية بإدارة الخانكة، والتي تدعي أن عدد الطلاب في الفصل يصل إلى 119 طالبا.

وقال العمراوي في تصريح خاص لـ"الطريق"، اليوم الأحد، إن المدرسة بها أعمال تطوير شاملة وصيانة ضمن مبادرة "حياة كريمة"، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع المعهد الأزهري لاستضافة الطلبة في المرحلة الابتدائية، الفترة المسائية، لافتا إلى أنه تم تسليم المعهد 18 فصل، لأنه أقرب مدرسة في البر الشرقي لكفر حمزة للطلبة لحين الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدرسة.

وأضاف، أنه فوجئ بحملة ممنهجة ضد المدرسة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن كثافة الطلاب الكبيرة في الفصول، وتم نشر صورا ليس صحة من الواقع، مؤكدا أن ما تم تدواله بشأن ذلك غير صحيح وكشف الفصول المتدول قديم جدا ولا يمت للواقع بأي شيء، مؤكدا أن كثافة الفصول في المدرسة تترواح من 72 لـ75 طالبا فقط.

وأشار إلى أنه تعرض لحادث سير منذ الخميس الماضي بسيارته ورغم ذلك قام بأداء مهام عمله يوم الجمعة والسبت والأحد استعدادا للعام الدراسي الجديد دون توقف رغم إصابته في جسده نتيجة الحادث الذي تعرض له.

وأكد العمراوي: لجنة التحقيقات سوف تشاهد الوضع على أرض الواقع وسوف تعاين المدرسة جيدا لكشف الحقيقة الكاملة للواقعة وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان صادر لها اليوم، أن مدرسة الشهيد عبدالله الابتدائية تعمل بنظام الفترة الممتدة "الفترتين"، وعليه تم تخفيض كثافات الفصول لتتراوح من 65 إلى 75 طالبا في الفصل، مؤكدة عدم صحة المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الواقعة.

كما قرر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، إحالة مدير الإدارة التعليمية بالخانكة للتحقيق واستعباد مدير مدرسة الشهيد " تامر عبدالله" للتقصير في أداء عملهم، وعلى خلفية الواقعة أيضا.

وكان تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لكشف لقائمة طلاب صف في مدرسة "الشهيد تامر عبدالله عيسوي" بإدارة الخانكة التعليمية التابعة لمحافظة القليوبية، وبلغ عدد الطلاب في الصف الواحد 119 طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضا: محافظ الجيزة ينعى وفاة الطالبة ”ملك” ضحية مدرسة المعتمدية بكرداسة