الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:34 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التقلبات الجوية.. طبيب يحذر من مخاطر بلل الجسم في أثناء سقوط الأمطار

نزلات البرد والانفلونزا
نزلات البرد والانفلونزا

كشف الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن سقوط الأمطار وفترة التقلبات الجوية التي نشهدها خلال الفترة الحالية تتسبب في حدوث الكثير من المشكلات الصحية والأضرار التي تحدث للجسم.

تأثير سقوط الأمطار والتقلبات الجوية على الصحة

وقال الدكتور ماهر الجارحي، في تصريحات خاصة لموقع وجريدة الطريق، إن سقوط الأمطار قد يؤدي إلى الإصابة بنزلات فيروسية وهي من أخطر العوامل التي يصاب بها الشخص، بسبب فترة التقلبات الجوية.

أهمية مصل الإنفلونزا الموسمية

وأضاف الدكتور ماهر الجارحي، أن أفضل طريقة للوقاية هي الحصول على مصل الإنفلونزا الموسمية خاصة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر لمنع التعرض لمضاعفات صحية في حالة الإصابة، متابعًا أنه يجب الاهتمام أيضا بارتداء الملابس الثقيلة في حالة وجود تقلب جوي.

وأشار نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إلى أن الخطر في التقلبات الجوية الآن هو نتيجة الاحتباس الحراري ولا يوجد استقرار في حالة الطقس كالماضي مما يؤدي إلى ظهور أمراض فيروسية.

ونوه نائب مدير مستشفى حميات إمبابة خلال حديثه، أنه يجب اتخاذ ما يلزم من إجراءات احتياطية لازمة من ارتداء الكمامة وغسل اليدين جيدا بالماء والصابون وارتداء الملابس الثقيلة والحفاظ على مسافة بين الأشخاص وعدم الخروج من مكان دافيء إلى مكان بارد بشكل مفاجئ.

ولفت الدكتور ماهر الجارحي، إلى أن نزلات البرد والأنفلونزا من الممكن أن تتسبب في حدوث التهابات شعبية أو يتطور الأمر إلى التهابات رئوية لذا يجب توخي الحذر من أن يحدث بلل للملابس والجسم عند سقوط الأمطار لأنه جو مناسب لحدوث مشكلات صحية.

اقرأ أيضًا: موعد تحسن الأحوال الجوية من التقلبات.. خاص