الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:26 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين نقابة المحامين تعلن آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مشروع العلاج رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد .

محافظ الإسكندرية الأسبق: الاستراتيجية الوطنية للمناخ خارطة طريق لمصر «فيديو»

 اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية والقليوبية الأسبق
 اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية والقليوبية الأسبق

قال اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية الأسبق، إن الاستراتيجية الوطنية للمناخ خارطة طريق لمصر، ونوجه بها رسالة للمجتمع الدولي أننا جادين في تنفيذ اتفاق باريس والقرارات التي نتجت عن قمة "جلاسكو"، متابعًا: "مصر من الدول المتأثرة من تداعيات التغيرات المناخية، وهذه الاستراتيجية توفر مصادر التمويل، والتعظيم من مشروعات التخفيف والتكيف البيئي".

اقرأ أيضًا: الاتحاد العربي للاقتصاد يوضح دور المشروعات الخضراء والرقمنة في التكيف مع التغيرات المناخية.. فيديو

وأوضح محافظ الإسكندرية والقليوبية الأسبق، خلال حواره في برنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن مصر هي المنصة الوحيدة في إفريقيا والشرق الأوسط لإنتاج الهيدروجين الأخضر، مضيفًا: "الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق في جلسة مستقبل الطاقة على هامش قمة المناخ كوب 27 المرحلة الأولى من مصنع الهيدروجين الأخضر في العين السخنة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

اقرأ أيضًا: متحدث الخارجية: مصر لها دور كبير في صياغة أجندة أعمال COP27 «فيديو»

وأضاف «فرحات»، أن وزارة البيئة تستهدف نحو 14 مشروعا للهيدروجين الأخضر بإجمالي تكلفة مليار دولار، ومن المتوقع أن يكون هناك زيادة في الناتج المحلي من هذه المشروعات الاستثمارية بنحو 18 مليار دولار بحلول 2025، متابعًا: "هذا يعمل على تعويض الفاقد في الفترات الماضية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، فالدول النامية ليس لديها قدرات لهذا الإنتاج وبالتالي يجب أن يكون هناك وسائل للتحفيز والإنتاج".

موضوعات متعلقة