الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الخارجية الأمريكية: نشكر مصر على جهودها لتواصلنا مع بكين

وجه سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، الشكر والتقدير للدولة المصرية على الجهود المبذولة من أجل تواصل واشنطن مع الوفد والحكومة الصينية، معربًا عن سعادته البالغة لحضوره مؤتمر المناخ في مدينة السحر والجمال والسلام "شرم الشيخ".

اقرأ أيضًا: رئيس «زراعة النواب»: نجاح تنظيم مؤتمر المناخ استعاد دور مصر المحوري عالميا

وأضاف متحدث الخارجية الأمريكية، في تصريح تلفزيوني، أن هناك لقاء قد انعقد بين المبعوث الأمريكي "جون كيري" ونظيره الصيني، وذلك لمناقشة العديد من القضايا المتعددة والمختلفة، فضًلا عن أن مصر أتاحت للولايات المتحدة الجلوس مع العدد من الدول على مائدة واحدة، وذلك تجنبًا للخلافات السياسية بينهم، بالإضافة إلى رغبة أمريكا لاستمرار التواصل والتعاون مع بكين.

اقرأ أيضًا: شاهد.. السيسي يتفقد المنطقة الخضراء بمدينة شرم الشيخ بالدراجة

وأوضح "روبيرج" أن "الولايات المتحدة وبكين" تعدان من أكبر دول العالم اقتصاديًا، وبالتالي تمثلان مصدرًا للانبعاثات الكربونية في العالم، مبينًا أن واشنطن تشجع وتدعم استمرار الحوار المشترك مع الصين، وذلك من أجل الوصول إلى حلول جذرية للأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف "سامويل" أن هناك أكثر من 40 من المشاركين صحفيين والإعلاميين والخبراء بيئة واقتصاد من جميع مناطق العالم يتناقشون ويطرحون أفكارًا تستهدف إنقاذ كوكب الأرض ، كما أنه سمع لغات مختلفة من كل أنحاء العالم، مشيرًا إلى وجود عددًا كبيرًا أيضًا من ناشطين المجتمع المدني والشركات الخاصة بجميع أنحاء العالم.

موضوعات متعلقة