الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:43 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هيئة الاستثمار»: إطلاق منصة رقمية لتأسيس الشركات إلكترونيا أول يوليو المقبل

أعلن حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن إطلاق منصة رقمية لتأسيس الشركات إلكترونيًا أول شهر يوليو المقبل، والتي ستسهل على المستثمرين تأسيس شركاتهم إلكترونيًا، مما يزيد حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر.


وكان ذلك خلال لقاء رئيس هيئة الاستثمار مع أعضاء جمعية الاعمال التجارية المصرية السويسرية لبحث فرص الاستثمار المتاحة في مصر داعيًا الشركات السويسرية إلى زيادة الاستثمارات في مصر، وذلك من خلال مشاركة ممثلي القطاع الخاص.


وأكد رئيس هيئة الاستثمار على بيئة الأعمال الاستثمارية في مصر والمحاور التي تعتمد عليها الهيئة في سبيل زيادة حجم الاستثمارات في مصر، حيث أكد أن المستهدف حل 8% من مشاكل المستثمرين خلال الفترة المقبلة وتحديدًا بحلول شهر يونيو المقبل.


وأشار حسام هيبة إلى أن استحداث وحدة خاصة بإصدار الرخصة الذهبية قامت بمنح 15 رخصة ذهبية للشركات الفترة الماضية، كما أنها على مشارف الموافقة لحوالي 40 رخصة ذهبية الفترة المقبلة.


كما نوه رئيس هيئة الاستثمار على عقد مؤتمرات ومنتديات لتبنى آليات الحوار مع القطاع الخاص وبحضور كافة الجهات الاستثمارية المختصة بالامر سواء على المستوى المحلي والاجنبي، وذلك لمناقشة التحديات الاستثمارية التي تواجههم.

موضوعات متعلقة