الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:04 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إجلاء المصريين والأجانب من «ميناء بورتسودان» بواسطة سفينة حربية

إجلاء المصريين من السودان
إجلاء المصريين من السودان

في إطار المتابعة مستمرة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن عملية إجلاء المصريين من الأراضي السودانية، وذلك من خلال العودة جوًا وبحرًا وبرًا، عن طريق الطائرات والسفن الحربية المصرية، وأيضًا عن طريق المعبر الحدودية بين مصر والسودان.

أفادت قناة "القاهرة الاخبارية"، اليوم الاثنين، ببدء عملية أجلاء المصريين الذين مازالوا عالقين في السودان بواسطة سفينة حربية مصرية من خلال ميناء بورتسودان، فضًلا عن أن عملية الإجلاء أيضًا ستكون لعدد من الجنسيات الأخرى من أجل الوصول إلى أرض الوطن سالمين.

اقرأ أيضًا: وزارة الصحة تقدم 4 نصائح هامة لمرضى ارتفاع ‏ضغط الدم والقلب

في سياق أخر.. اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بالدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من وزراء الجهات المعنية، وذلك من أجل الاطلاع على مستجدات عملية إجلاء المواطنين المصريين العالقين في السودان، بالإضافة إلى توجيهات بضرورة تسهيل عودتهم إلى "أرض الوطن" دون عوائق.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تطلق 8 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة

استعرض "الرئيس السيسي" تقريرًا حول الجهود المكثفة من قبل كافة أجهزة الدولة لتنظيم عملية التوافد إلى مصر من السودان عبر المعابر الحدودية بين البلدين، حيث أن الأمر يشمل المواطنين المصريين والأشقاء السودانيين، يأتي ذلك في إطار المساعدة في إجلاء رعايا عدد من مختلف دول العالم.