الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:56 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تكشف جهودها لتقديم الرعاية الطبية للقادمين من السودان

العائدين من السودان
العائدين من السودان

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، خطط تقديم الرعاية الطبية للعائدين من السودان،موضحا أنه منذ بداية الأحداث في دولة السودان الشقيقة كان هناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة درجة الاستعداد القصوى، في جميع منافذ الدخول لمصر، سواء الجوية، أو البرية، أو البحرية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc": "أوجه الدعم من الناحية الصحية كان على معبري"أرقين"، و"قسطل"، لأنها أكثر المنافذ التي تشهد توافد العائدين من السودان، سواء مصريين، أو سودانيين، أو جنسيات أخرى.

وواصل "عبد الغفار": "اشتغلنا على عدة محاور، منها تقديم الخدمات الطبية، من خلال زيادة عدد العيادات في المعابر من 5 إلى 10، تضم جميع التخصصات الطبية المختلفة، مثل أمراض الباطنة، والأطفال، والنساء والتوليد، حتى الأسنان، وتدعيمها بالكوادر الطبية، مع رفع درجة الاستعداد الوقائي".

وتابع أن المحور الثاني كان على مستوى التطعيمات ضد شلل الأطفال، حيث أن هناك 2224 جرعة جرى تلقيح الأطفال بها العائدين من السودان، بجانب التطعيم ضد الحصبة بنحو 810 جرعة، إلى جانب التعامل مع ناقلات الأمراض من الحشرات والقوارض، فضلا عن إنشاء عيادات للدعم النفسي.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تعلن الخدمات الطبية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية

موضوعات متعلقة