الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحف القومي للحضارة المصرية يطلق ورشة حكي «قصة سنوحي»

قصة سنوحي
قصة سنوحي

ينظم المتحف القومي للحضارة المصرية ورشة حكي للأطفال بعنوان "سلسلة الأدب الفرعوني - قصة سنوحي" تستعرض من خلالها مقتطفات من تاريخ مصر.

موعد وتفاصيل الورشة

قد أعلنت إدارة المتحف القومي للحضارة المصرية على الصفحة الرسمية للمتحف على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، عن انطلاق ورشة الحكي لأحبائنا الصغار تحت عنوان " سلسلة الأدب الفرعوني_قصة سنوحي"، والتي تستهدف أطفالنا من عمر 8 سنوات وحتى 12 عامًا، وتُقدم لنا ولهم مقتطفات من تاريخنا العريق، وجاءت الورشة بعنوان، وذلك يوم الخميس الموافق 11من مايو الجاري.

في سياق فعاليات المتحف نظمت فعالية تراثية ثقافية بعنوان "تاريخ الكشافة المصرية" بالتعاون مع الإتحاد العام للكشافة والمرشدات، بحضور عدد من الشخصيات العامة، منهم: السفير "محمد العرابي"_ وزير الخارجية الأسبق ورئيس المجلس المصري للشئون الخارجية حاليًا، الدكتور "ميسرة عبدالله"_ نائب رئيس هيئة المتحف للشئون الأثرية، الدكتور "ماجد فرج"_ المؤرخ المصري، والقائد "يني"_ قائد الكشافة اليونانية بالقاهرة، القائد "محمد عباس"_ رئيس اتحاد الكشافة المصرية.

أن المتحف القومي للحضارة المصرية يعد هو المتحف الأول من نوعه في مصر والعالم العربي، إذ يعتبر مجمعًا حضاريًا عالميًا، يضم مجموعة كبيرة من آثار مصر القديمة.

أقرأ أيضًا: رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية يناقش ما تم إنجازه في معارض «أهلا رمضان»

موضوعات متعلقة