الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:25 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المسرح الكبير بالمتحف القومي للحضارة المصرية يشهد حفلاً موسيقياً بعنوان ”إيقاع الروح”

المتحف القومي للحضارة المصرية
المتحف القومي للحضارة المصرية

شهد المتحف القومي للحضارة المصرية بالمسرح الكبير، حفلاً موسيقياً بعنوان "إيقاع الروح"، وكان ذلك وسط حضور جماهيري كبير، حيث أحياه الفنان يحيى خليل رائد موسيقى الجاز في مصر والشرق الأوسط، والذى نجح في عمل تناغم فريد من نوعه مزج فيه بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية.

واستهل أحمد غنيم الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف القومي، الحفل بكلمة رحب خلالها بالحضور، معبرًا عن سعادته بهذه الاحتفالية ، واحتضان المتحف لمثل هذه الفعاليات والتي نجحت في إبراز المتحف كمؤسسة ثقافية داعمة للعديد من الحفلات الفنية المختلفة والثقافية المتنوعة، حتى أصبح المتحف قبلة للفنانين والموسيقيين علي مستوي مصر والعالم، مثمناً على التعاون الفعال والمثمر مع القطاع الخاص والدور الذي يقوم به من أجل دعم الدور الثقافي والفني للمتحف.

كما تضمن الحفل فقرة موسيقية قدم خلالها الموسيقار يحيى وفرقته الموسيقية مجموعة من المقطوعات الموسيقية الجميلة من أعماله الخاصة ومقطوعات من الموسيقى العربية المختلفة، ومنها حكاوى القهاوي و قارئة الفنجان للفنان عبد الحليم حافظ ، وبعض من موسيقى الجاز العالمية الشهيرة.

وأعرب الفنان يحيى خليل عن سعادته بالعزف داخل هذا الصرح الحضاري العظيم الذي شعر فيه بالعظمة التي تتميز بها جمهورية مصر، كما توجه بالشكر لإدارة المتحف وكل القائمين على تنظيم هذا الحفل الراقى.