الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مساعد وزير الخارجية الأسبق: يجب إعادة النظر في الدور الأمريكي بقضايا المنطقة

السفير حسين هريدي
السفير حسين هريدي

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه في ظل التغيرات الدولية والإقليمية كان يجب علينا إعادة تقييم الإطار العربي الذي نشأنا فيه.


وأضاف خلال استضافته في برنامج "كلام في السياسة" على قناة إكسترا نيوز، أنه حين أناقش العلاقات العربية العربية اليوم، يجب أن أنحي جانبا ما مضى من شعارات وأعيد النظر فيه، فنحن أمام إرهاصات مرحلة جديدة داخل النسق العربي، ويجب أن نتوصل كدول عربية إلى عقد قومي جديد يراعي اللحظة الدولية الراهنة، وتأثير تغيرات المشهد الدولي داخل النظام العربي.

غزو العراق لأكثر من 20 عاما

وتابع هريدي أن كل من يحاول استشراف المستقبل العربي يجب أن يطرح على نفسه عدد من الأسئلة، فلا شك أن ما يحدث في العالم استراتيجيا واقتصاديا ترك بصماته على توزيع القوى النسبية داخل النظام العربي.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق أنه يرحب بالحضور الصيني والحضور الروسي في الشرق الأوسط، ويتمنى أن يكون ضمن الإجماع العربي الجديد إعادة نظر في الدور الأمريكي لتسوية قضايا المنطقة بما فيها القضية الفلسطينية، فلا يمكن أن تكون الولايات المتحدة حليفا استراتيجيا للدول العربية بعد ما فعلته في العراق على مدى 20 عاما من الغزو والاحتلال.

وفي وقت سابق تتدخلت الصين في الصلح بين إيران والمملكة العربية السعودية، والوصول إلى اتفاق لاستعادة العلاقات الدبلوماسية، بعد انقطاع دام سبع سنوات.