الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:34 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الاتحاد الأوروبي يناقش تمديد قرار خفض استهلاك الغاز الطبيعي

يناقش الاتحاد الأوروبي تمديد تخفيض استهلاك الغاز الطبيعي، بنسبة 15% في الدول الأعضاء، لمدة عام إضافي.

أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي اقتراح لتمديد الإجراء الطارئ، الذي جرى قبوله العام الماضي، لمدة 12 شهرًا أخرى، والذي يتضمن خفض الطلب على الغاز من الدول الأعضاء بنسبة 15 في المائة، خلال الفترة بين 1 أغسطس 2022 و31 مارس 2023.

وشدد البيان على أهمية الحفاظ على الإجراء الاحترازي لمدة عام إضافي، لتجنب مشكلات أمن إمدادات الطاقة في أوروبا الشتاء المقبل، وقال البيان إنه يجرى تقييم الاقتراح في الاجتماع الذي سيعقده وزراء الطاقة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في اليوم التالي 28 مارس.

وكان من المقرر أن ينتهي الإجراء الطارئ الذي تبناه الاتحاد الأوروبي في يوليو من العام الماضي في مارس.

ويهدف هذا الإجراء إلى توفير ما يقرب من 45 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويًا، وقد يكون هدف تقليل استهلاك الغاز الطبيعي المعني إلزاميًا في حالات الطوارئ.

وفقًا لبيانات مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات)، انخفض إجمالي استهلاك الغاز الطبيعي لدول الاتحاد الأوروبي بنسبة 19.3٪ عن متوسط ​​الفترة نفسها من السنوات السابقة في الفترة من أغسطس 2022 إلى يناير 2023.