الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:31 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باحث روسي: موسكو ما زالت تضخ الغاز لأوروبا.. فيديو

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أكد يفغيني سيدروف، الكاتب والباحث السياسي الروسي، أن قرار الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" بشأن شراء الغاز بالروبل قرارًا نهائيًا ومنطقيًا، موضحًا أن القرار من شأنه تخفيف الضغوط التي تتعرض لها العملة الروسية، بالإضافة إلى قيمة "الروبل" التي ارتفعت أمام الدولار عقب إصدار القرار.

اقرأ أيضًا: متحدث الكهرباء يوجه عدة نصائح للمواطنين في شهر رمضان.. فيديو

وأضاف الباحث السياسي، خلال مداخلة هاتفية عبر تطبيق "زووم" على قناة إسكاي نيوز العربية الفضائية، أن رفض الإتحاد الأوروبي لقرار "بوتين" بتسديد قيمة الغاز بـ"الروبل" سيؤثر بشكل سلبي على اقتصاد الغرب، فضًلا عن أن موسكو تصر على تصدير الغاز بالروبل وإلا ستقطع الإمداد عن الدول الغربية.

اقرأ أيضًا: «مكافحة الإدمان»: إجراء تحليل مخدرات لـ 3550 سائق حافلات مدرسية.. فيديو

وأشار "يفغيني" إلى أن الوقت الحالي يظل امتداد الغاز الروسي مستمر ولم ينقطع عن أوروبا، وذلك من خلال خطوط الغاز المتدده من الناحية الأوكرانية، لافتًا إلى أن استمرار ضخ الغاز يدل على أن روسيا توفي بوعدها، ولكن الجانب الغربي يصر على الدخول في مشاحنات سياسية.

وشدد "سيدروف" على أن ضرورة فرض المباحثات بين روسيا والدول المعنية، وربما على مستوي ثنائي، وبالإضافة إلى أن هناك مكالمة هاتفية بين الرئيس الروسي ونظيرة الفرنسي "ايمانويل ماكرون"، والتي تعد المحاولة التاسعة من بدء العمليات العسكرية في أوكرانيا.