الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة توافق على 6 قرارات جديدة في اجتماعها الأسبوعي

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

وافقت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس على عدد من القرارات المهمة، خلال اجتماعها الدوري.

وجاءت القرارات التي وافقت عليها الحكومة في اجتماعها اليوم كما يلي:

مرحلة تكميلية للمرحلة الثامنة من مشروع الوطن

- وافقت الحكومة على اقتراح مرحلة تكميلية للمرحلة الثامنة من مشروع "الوطن" (أراضي المصريين المقيمين بالخارج) وذلك لتلبية احتياجات المعترضين في المشروع ورغبة الكثيرين منهم في توفير مناطق مختلفة، والاستفادة قدر الإمكان من تحويلات العملات الأجنبية الواردة.

تعديل مسمى كلية الحاسبات والمعلومات

- وافقت الحكومة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بقانون رقم 49 لسنة 1972، ونص التعديل على أنه "مع عدم الإخلال بالمراكز القانونية المستقرة للطلاب الملتحقين بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم قبل صدور هذا القرار، يُعدل مسمى كلية " الحاسبات والمعلومات" ليصبح "كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي".

إصدار عملات تذكارية من الفضة

- وافقت الحكومة على مشروع قرار بشأن الترخيص بإصدار عملات تذكارية من الفضة فئة الجنيهات الخمسة بمناسبة حملة التوعية بمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، على أن يُحدد سعر البيع داخل جمهورية مصر العربية للقطعة الواحدة من العملة التذكارية بسعر 435 جنيها، وأن يكون سك تلك العملات على مراحل وفقاً للاحتياجات الحقيقية للسوق.

إقامة أبراج تقوية لشبكات التليفون المحمول لـ152 مشروعًا في 20 محافظة

- وافقت الحكومة على الطلبات المقدمة من الشركات العاملة في مجال تنفيذ وإنشاء أبراج تقوية شبكات المحمول؛ لإقامة أبراج تقوية لشبكات التليفون المحمول لعدد 152 مشروعا في 20 محافظة، مع اعتبار تلك المشروعات من مشروعات النفع العام، وذلك وفقاً للاشتراطات والضوابط المنصوص عليها في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: مدبولي: مصنع الرمال السوداء كان حلما وأصبح واقعا

إقامة محطتي مفاتيح كهربائية في أسوان وأسيوط

- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعتي أرض من المساحات المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية محافظتي أسوان وأسيوط، لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الأولى بمساحة 21.43 فدان ناحية خزان أسوان؛ لاستخدامها في إقامة محطة مفاتيح بجهد 500 ك.ف، والثانية بمساحة 400 م2 ناحية أسيوط؛ وذلك لاستخدامها في إقامة لوحة لتوزيع الكهرباء.

إقامة محطة تخفيض ضغط غاز

- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 2500 م2 من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية مدينة الغردقة لصالح محافظة البحر الأحمر؛ لاستخدامها في إقامة محطة تخفيض ضغط غاز وإضافة الرائحة، والتي تخص خدمات الغاز الطبيعي، لتغذية مناطق: خليج مكادي، وسهل حشيش، وشرم الناقة، وذلك نقلاً من الأراضي المخصصة للهيئة العامة للتنمية السياحية.